+A
A-

المحرق يكتسح الرفاع ويتوج بالكأس

برعاية وحضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة اختتمت مساء أمس الأول بطولة البحرين الرمضانية الأولى لنجوم كرة القدم البحرينية القدامى على كأس المغفور له بإذن الله خالد فهد العطوان والتي أقيمت بدعم من الرياضي المخضرم محمد العليوي لاعب نادي المحرق ومدير الكرة السابق.

وقدم العليوي درعاً تذكارياً لرئيس الاتحاد تقديرا لدعمه الكبير للشباب الرياضي البحريني ثم قدم كباتن طرفا المباراة النهائية محمد صالح الدخيل كابتن المحرق وفؤاد جوهر كابتن فريق الرفاع باقتان ورد لراعي المباراة النهائية الشيخ علي بن خليفة الذي أسعد حضوره وتواجده جميع الجماهير الغفيرة الحاضرة من شتى مناطق وقرى البحرين وكذلك أهالي مدينة المحرق العريقة.

ثم دخل الفريقان ارض الملعب وعُزف السلام الملكي وبدأت المباراة النهائية بين الرفاع والمحرق.

المحرق بطل النسخة الأولى

وكعادته بالفوز دائماً بالنسخ الأولى في أي بطولة جديدة تقام، تُوج فريق قدامى نادي المحرق بكأس البطولة بعد فوزه المستحق على فريق قدامى نادي الرفاع بنتيجة 3/7 بعد نهاية الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

حيث صمد دفاع (سمر الملاعب) الرفاع في الشوط الأول في وجه طوفان هجوم (ذئاب) المحرق الناري، ولكن تفوق المحرق في الشوط الثاني بعد هجوم كاسح.

وقدم نجوم الرفاع القدامى مستوى كبير خلال مباريات البطولة استحقوا به الوصول إلى المباراة النهائية.

وقد سجل للمحرق اللاعب محمود جلال ثلاثة أهداف (هاتريك) ومحمد جعفر الزين هدفين وكل من حسين علي بيليه وحمد عادل هدف لكل منهم. فيما سجل جميع أهداف الرفاع اللاعب حمد عبدالله كاظم ثلاثة أهداف (هاتريك).

الأهلي ثالثاً بعد تغلبه على الحد

وسبقت المباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين قدامى النادي الاهلي وقدامى نادي الحد والتي استطاع فريق الاهلي الفوز بنتيجة 2/4 سجلهما اللاعب علاء حبيل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) فيما سجل لفريق الحد كل من احمد موسى وخالد إسماعيل هدف لكل منهما.

وفي نهاية المباراة النهاية قدم راعي البطولة محمد العليوي الكأس إلى فريق المحرق والميداليات الذهبية وثم فريق الرفاع الحائز على المركز الثاني والميداليات الفضية وفريق الاهلي في المركز الثالث والميداليات البرونزية.

تكريم الشخصيات الداعمة واللجنة المنظمة والحكام

ثم تم تكريم الشخصيات الداعمة للبطولة من قبل الراعي الرسمي للبطولة محمد العليوي الذي قدم دروع تذكارية إلى عائلة المرحوم خالد فهد العطوان والى العميد فواز الحسن مدير عام شرطة محافظة المحرق واستلمه بالنيابة المقدم جاسم محمد الحمادي ودرع تذكاري الى المستشار القانوني الدكتور مال الله الحمادي.

والى مدير عام بلدية المحرق ابراهيم يوسف الجودر.

ورئيس المجلس البلدي غازي المرباطي وتم تكريم راعي البطولة ورئيس اللجنة المنظمة محمد جاسم العليوي من قبل عائلة المرحوم خالد فهد العطوان قدمه فؤاد وطارق ابناء فهد العطوان.

ثم كرم العليوي اللجنة المنظمة والتي ضمت نبيل العريفي. فؤاد هزيم الشامسي، هاشم احمد، عبدالعزيز راشد وعمر الفيري وكُرمت اللجنة الإعلامية والتي تضم محمد بشير وعلي عيسى الذين أبدعوا في التغطية الأعلامية وسعد محبوب عميد المشجعين والذي علق على جميع المباريات وأضاف نكهة جميلة على اجواء البطولة.

ثم كرم العليوي حكام البطولة محمد رمضان، هشام بيجا، محمد إسماعيل، حسين املاس، شهيد أجيل ومحمد عبدالخالق وتم تكريم أخصائي العلاج الطبيعي احمد تلفت ومعلق المباراة النهائية خالد المنشد.

الجوائز الفردية

بعدها قام محمد العليوي بتكريم الفريق المثالي نادي المنامة وافضل لاعب عبدالحميد درويش لاعب نادي المنامة وهداف البطولة علاء حبيل من النادي الاهلي

برصيد تسعة أهداف. وافضل حارس احمد حمود من فريق نادي الحد. وتم تكريم اقدم لاعب مشارك في البطولة الكابتن عبدالحميد كويتي من نادي النجمة

واقدم مدرب في البطولة النجم محمد بهرام من فريق المنامة. وحاز على جائزة افضل اداري حسين اسماعيل من نادي الحالة وجائزة أفضل مدرب بالبطولة ذهبت إلى علي الياسي من نادي الحد.

استمرار البطولة سنوياً

وفي نهاية اليوم الختامي للبطولة اكد محمد العليوي عن عزمه الاستمرار في دعم وتنظيم البطولة سنوياً في شهر رمضان الكريم بعد النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من البطولة وتحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها وهي جمع اللاعبين القدامى في لقاء أخوي ودي بأجواء تنافسية شريفة وكذلك العمل على تكاتف أبناء وشباب الوطن تحت رايته الغالية، وأشار العليوي بأنه سيتم فتح المجال إلى مشاركة فرق أكثر من الأندية الأخرى مستقبلاً.