+A
A-

تطوير العلاقات الثنائية مع روسيا

استقبل مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، في مكتبه بوزارة الخارجية، أمس الأول، سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد الساعاتي.

وخلال اللقاء، أعرب السفير عن اعتزازه بالعلاقات المتميزة التي تربط بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية الصديقة، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على تطوير العلاقات الثنائية والارتقاء بها نحو آفاق أرحب من التعاون والتنسيق المشترك، مؤكدًا موقف مملكة البحرين الثابت المناصر للشعب الفلسطيني الشقيق في استعادة حقوقه المشروعة حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما قدم الساعاتي شرحًا لبوغدانوف عن ورشة “السلام من أجل الازدهار” التي ستستضيفها مملكة البحرين بالشراكة مع الولايات المتحدة الأميركية من 25-26 يونيو المقبل، والأهداف التي ترمي لتحقيقها وما ستتناوله من جوانب اقتصادية واستثمارية من شأنها تمكين الشعب الفلسطيني الشقيق من التقدم والتنمية والازدهار.

من جانبه، أشاد مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية بما تشهده العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية من تقدم وتطور على الأصعدة كافة، متمنيًا للبحرين دوام التقدم والازدهار.