+A
A-

رحيل “المعلم والصديق”

أكد نادي إنتر ميلان الإيطالي لكرة القدم أمس الخميس رحيل مدربه لوتشانو سباليتي عن إدارته الفنية بعد عامين شكل خلالهما مثال “المعلم والصديق”، ما يمهّد الطريق أمام تعاقد مرجح مع أنطونيو كونتي.

وقاد سباليتي (60 عامًا) فريقه هذا الموسم لإنهاء الدوري المحلي في المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لكنه عانى في جوانب أخرى لاسيما بالخروج المبكر من التنافس القاري، والجدل الطويل حول قائد خط هجومه الأرجنتيني ماورو إيكاردي.

وأكد إنتر ما أوردته التقارير الصحافية المحلية منذ فترة، بأن سباليتي لن يواصل مهامه على رأس الإدارة الفنية للفريق اللومباردي.

وجاء في بيان للنادي “لوتشانو سباليتي لم يعد مدربا للفريق الأول (...) النادي يريد أن يشكر سباليتي على عمله والنتائج التي حققناها سويًّا”.

وكال رئيس مجلس إدارة إنتر، الصيني ستيفن جانغ، المديح للمدرب الذي تمكن في الموسم الماضي من إعادة إنتر الى دوري الأبطال بعد غياب سبعة أعوام. وأرفق صورة نشرها عبر انستغرام تجمعه بالمدرب بتعليق جاء فيه “مدرب، معلم، وصديق”.

وتابع “لقد أعطيتنا دائمًا أفضل ما لديك (...) مغامرة العامين تعني الكثير بالنسبة إلى إنتر وإلي شخصيًّا”، قبل أن يضيف الرئيس العشريني “لن ننسى أبدًا تفانيك من أجل هذا الفريق، ونشكرك جميعًا من أعماق قلوبنا. بمجرد أن أصبحت مدربًا لإنتر، ستبقى دائمًا مدربي”.

وختم جانغ بالإيطالية “غراتسيي ميستر سباليتي”، أي “شكرًا سيد سباليتي”.

وتمكن سباليتيي الذي تولى تدريب إنتر في صيف العام 2017، من إيصال الفريق في موسميه معه إلى المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وهو حقق ذلك هذا الموسم في المرحلة الأخيرة الأحد الماضي، بضمان إنهاء الدوري رابعًا، آخر المراكز المؤهلة.

وكان خروج سباليتي من الإدارة الفنية لإنتر متوقعًا إلى حد كبير بحسب التقارير الصحافية المحلية في الآونة الأخيرة، وسط حديث عن اتفاق إدارة إنتر مع كونتي، المدرب السابق ليوفنتوس وتشلسي الإنكليزي، على تولي المسؤولية بدلا منه في الموسم المقبل.

وتشير التقارير إلى أن كونتي أبرم بالفعل اتفاقا مع إنتر يقضي بتولي تدريبه لثلاثة مواسم، مقابل تسعة ملايين يورو إضافة إلى المكافآت.

وأتت الألقاب الخمسة التالية بإشراف ماسيميليانو أليغري الذي تأكد رحيله عن يوفنتوس بنهاية الموسم، وتشير التقارير إلى احتمال تعيين مواطنه ماوريتسيو ساري، المتوج الأربعاء بلقب الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” مع فريقه الحالي تشلسي الإنكليزي على حساب أرسنال (4-1)، بدلاً منه.

وخبر سباليتي محطات متفاوتة هذا الموسم. فعلى رغم ضمان بلوغ دوري الأبطال لموسم 2019.