+A
A-

وزير الخارجية: نهج ثابت لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم

اجتمع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، أمس، مع وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية الشقيقة عادل الجبير، على هامش مشاركته باجتماع مجلس وزراء الخارجية التحضيري للدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي.

وجاء الاجتماع ضمن التشاور المستمر والتنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين في كل المناسبات والمحافل، إذ تم في الاجتماع التشاور في القضايا المدرجة على جدول أعمال الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر القمة الإسلامي، وتبادل وجهات النظر إزاء القضايا العربية والإقليمية والدولية، وتأكيد مواصلة التنسيق المشترك تجاه القضايا كافة، استمرارًا لنهج البلدين الثابت وضمن مساعيهما الرامية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.

كما اجتمع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، مع وزير خارجية مملكة تايلند دون برامودويناي، حيث أعرب وزير الخارجية عن اعتزاز مملكة البحرين بعلاقات الصداقة المتميزة مع مملكة تايلند الصديقة، منوهًا بحرص البلدين ومساعيهما الدؤوبة لتطوير التنسيق المشترك إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، وتعزيز كل أوجه التعاون بما يدعم مصالحهما.

من جانبه، أشاد دون برامودويناي بما تحظى به علاقات الصداقة بين مملكة البحرين ومملكة تايلند من اهتمام من قبل البلدين والشعبين الصديقين وبما يجسد الإرادة المشتركة في الارتقاء بالعلاقات إلى مستويات أرحب في كافة المجالات، متمنيًا لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

وفي اجتماع الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة مع وزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي، أكد وزير الخارجية عمق علاقات الصداقة بين مملكة البحرين وجمهورية اندونيسيا الصديقة والتي تشهد تطورًا وازدهارًا على كل الأصعدة، معبرًا عن تطلع مملكة البحرين الدائم إلى تعزيز التعاون الثنائي وتطوير أطر التنسيق المشترك في مختلف المحافل بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما الصديقين.

من جانبها، نوهت ريتنو مارسودي بما يشهده مسار العلاقات الثنائية بين البلدين من تقدم يلبي طموحات البلدين الصديقين، متمنية لمملكة البحرين مزيدا من الرفعة والرخاء.