+A
A-

البحرين نجحت في إزالة معوقات ريادة الأعمال

أكد مؤسس ورئيس الشبكة الدولية لريادة الأعمال، جوناثان أورتمانز أن البحرين نجحت في إزالة أية معوقات قد تواجه رواد الأعمال. وذكر أن من الإيجابيات في الاقتصاديات بالدول على غرار البحرين أنها عندما تجد معوقات فإنها تعمل على حلحلتها وإزالتها، ومن بينها ايجاد قانون الإفلاس، مؤكدا أن المملكة من الدول التي تمكنت من إزالة أي معوقات تواجه رواد الأعمال.

وأشار الى أن النظام الإيكولوجي في البحرين الذي يضم “تمكين” وهيئة تنظيم سوق العمل والوزارات بالتعاون والشراكة بينها، يعمل على مساعدة رواد الأعمال.

وتابع “أن العلاقة الوظيفية بين الحكومة والقطاع الخاص تعتبر من التجارب الناجحة وهي من أسباب تنظيم المؤتمر العالمي لريادة الأعمال مؤخرا في البحرين”.

وأشار أورتمانز الى أن الشبكة الدولية لريادة الأعمال في حاضنة 1776 خصصت ال 15 عاما الأخيرة للمساعدة في زيادة ريادة الأعمال، خصوصا أن هنالك حاجة لخلق شركات جديدة لان الوظائف الجديدة يتم خلقها في المؤسسات التي أنشئت منذ اقل من 5 سنوات. وذكر أن الشبكة الدولية تعمل على عقد مؤتمرات يتحدث فيها مسؤولون في حكومات الدول عن المعوقات التي يواجهها قطاع المؤسسات الصغيرة للاستفادة من تجارب الآخرين، وكذلك معرفة البرامج الناجحة والأخرى التي لم تتكلل بالنجاح.

وأشار الى أن القمة العالمية لريادة الأعمال 2019 في هولندا ستشهد تنظيم مسابقة عالمية لريادة الأعمال وقد وقعت 100 دولة لإقامتها وتقدم 55 ألفا من رواد الأعمال للمشاركة فيها، على أن يتم إنشاء حاضنة لاحتضان مشاريع ريادة الأعمال التي لم يكلل لها النجاح لمساعدتها واكتسابها الخبرات اللازمة لتتمكن من المشاركة في الأعوام المقبلة وتحقيق النجاح.

وتدير الشبكة الدولية لريادة الأعمال مجموعة من المشاريع والبرامج في 170 دولة وتهدف إلى تسهيل الصعاب لأي شخص في أي مكان لبدء وتوسعة نطاق أعماله، من خلال تعزيز التعاون الأعمق عبر الحدود والمبادرات بين رجال الأعمال والمستثمرين والباحثين وواضعي السياسات ودعم المشاريع والمنظمات.

كما تعمل الشبكة الدولية لريادة الأعمال على زيادة صحة النظم الإيكولوجية التي تعمل على زيادة وتوسيع نطاق الوظائف، وتثقيف الأفراد، وتسريع الابتكار وتعزيز النمو الاقتصادي.