+A
A-

الأولمبي يدشن مشواره بمواجهة المكسيك

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند 8 من مساء اليوم (7 مساء بتوقيت فرنسا) مواجهته الأولى في بطولة تولون الدولية الودية، والتي ستجمعه مع نظيره منتخب المكسيك، على ملعب stade de latrre، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

ويلعب منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب أيرلندا والصين اللذين يلتقيان في افتتاح مباريات المجموعة.

ويبعد ملعب مباراة اليوم عند ساعة عن مقر سكن منتخبنا الأولمبي، إذ إن جدول البطولة توزعت مبارياته على ملاعب مختلفة في كل جولة عن الأخرى.

وينص نظام التأهل في المجموعة على ترشح أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث للبطولة، إضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي، فيما ستلعب بقية الفرق المباريات الترتيبية؛ لتحديد المراكز.

تدريب أخير

وخاض المنتخب 4 حصص تدريبية منذ وصوله فرنسا، وذلك تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام والطاقم المعاون.

وكان المران الأخير أمس أجري على مدار نحو ساعة، واشتمل على عدد من الجوانب البدنية، إضافة إلى بعض التطبيقات الفنية، فيما سبقه جلسة فنية للجهاز الفني تمحورت حول مباراة الافتتاح.

وتضم قائمة 22 لاعبا هم: يوسف حبيب، عمار محمد، عبدالعزيز الكندري، محمد الحردان، حسين جميل، أحمد الشروقي، محمد مرهون، أحمد حبيب، سيد هاشم عيسى، أحمد صالح، سيد إبراهيم علوي، سيد محمد أمين، جاسم خليف، حسين الخياط، جاسم نور، عدنان فواز، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الشامسي، أحمد بوغمار، حسن مدن، عباس العصفور وسالم عادل.

بداية إيجابية

يسعى منتخبنا الأولمبي إلى تحقيق بداية إيجابية في انطلاق مشواره ببطولة تولون، خصوصا وأن المنافس من الفرق القوية والمتمرسة.

منتخب المكسيك لديه الإمكانات القوية سواء فنيا أو بدنيا، في حين أن منتخبنا يهدف بلاشك لتحقيق كامل الاستفادة من خلال الاحتكاك مع منتخبات مختلفة، إذ تعد مباريات البطولة محطة إعدادية أولى لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما، والتي ستقام في تايلند خلال يناير 2020.

تحقيق الاستفادة

أكد لاعب منتخبنا الأولمبي حسين الخياط أن بطولة تولون الدولية الودية هي محطة مهمة للاستفادة، وتحقيق مكتسبات للبناء عليها في طريق التحضير للنهائيات الآسيوية.

وقال حسين الخياط إن المنتخب الأولمبي الذي سيدشن مشواره اليوم في البطولة يسعى لتحقيق كامل الاستفادة من خلال الاحتكاك مع منتخبات بمدارس مختلفة، مشيرا إلى قوة المنتخبات في مجموعة منتخبنا عبر تواجد المدرسة الأميركية الشمالية والأوروبية، إضافة إلى منتخب آسيوي.

وأوضح الخياط أن لاعبي المنتخب أظهروا انضباطا وجدية كبيرتين في الحصص التدريبية، سواء محليا أو في فرنسا، مبينا السعي للظهور بصورة إيجابية وتحقيق كامل الاستفادة من خلال المشاركة.

كتيب البطولة

أصدرت اللجنة المنظمة للبطولة الكتيب الرسمي الخاص بالبطولة.

وتضمن كتيب النسخة 47 لبطولة تولون الودية معلومات متنوعة، وحمل الغلاف صورا للاعبي منتخبات إنجلترا والمكسيك واليابان، وجميعها مشاركة في هذه النسخة، إضافة إلى شعارات الاتحادات المشاركة في البطولة، والبالغ عددها 12 اتحادا.

وضمنت اللجنة الكتيب محاورة متعددة بينها معلومات عامة عن فرنسا والبطولة، إضافة إلى الرعاة الرسميين.

كما تضمن الكتيب معلومات عن المنتخبات المشاركة، وأسماء الأطقم الفنية والإدارية واللاعبين لكل منتخب، وصورا لها خلال مشاركات سابقة ببطولات مختلفة.

ووزع الكتيب التعريفي خلال حفل الاستقبال الرسمي الذي أقامته اللجنة المنظمة، يوم الجمعة الماضي، الموافق 31 مايو 2019.

افتتاح المنافسات

وكانت مباريات البطولة قد افتتحت رسميا يوم أمس الأول (السبت)، إذ فازت اليابان على إنجلترا بنتيجة (2-1)، كما فازت تشيلي على البرتغال بنتيجة (1-0)، وذلك لحساب المجموعة الأولى.