+A
A-

الأولى على البحرين تعبر لـ “البلاد” عن فخرها بالإنجاز

أعربت الطالبة زهراء عمار مهدي حسن، الأولى على البحرين بتخصص توحيد المسارات بالعلوم والرياضيات بنسبة 99.8 % على دفعتها، عن بالغ سعادتها بهذا الإنجاز، الذي يعتبر فخرًا لها لرفعة وطنها بحصولها على المركز الأول في دفعتها. واعتبرت امتحانات العام الحالي التي اجتازتها متوسطة المستوى ولم تكن صعبة عليها.

وقالت لـ “البلاد”: “أعشق المواد التي يوجد بها تحد كالرياضيات والأحياء والكيمياء والفيزياء، فهذه المواد تمنح لي دافعا لأن أتغلب عليها واجتاز امتحاناتها بدرجات عالية”.

وذكرت أنها لا تدرس يوميًا كبقية الطلبة، وإنما كانت تنظم وقتها للمذاكرة بفترات الاختبارات، والامتحانات النهائية.

ولفتت إلى أن لا أحد يقوم بمساعدتها بالمذاكرة، وإنما تعتمد على نفسها من الصف الخامس الابتدائي.

وبينت أن أبرز التحديات التي واجهتها في فترة الامتحانات لهذا العام هو ضغط المواد وتوقيت الامتحانات بشهر رمضان والتغيير الذي يكون في ساعات المراجعة، إذ كان تحديًا كبيرًا.

وعن أبرز المصاعب في محتوى المناهج، أفادت بأن مقرر علوم البيئة كان مقررا دسما ومليئا بالمعلومات القديمة الذي تخص البيئة، وهو بحاجة لتطوير وتحديث.

وأشارت إلى أنها تنوي الالتحاق بكلية الطب البشري في مملكة البحرين؛ لكي تكون طبيبة تخدم وطننها، لافتة إلى أن النظام المعتمد في الجامعات البحرينية لدراسة الطب منظم.

وقدمت الطالبة زهراء نصائح للطالب بأن يكون مستعدا لفترة الامتحانات من خلال تنظيم وقته، وألا يتهاون في الدراسة لجميع ما هو مطلوب في المقررات، إضافة إلى أن يستفيد من المصادر الموجودة بين يديه، وأن يضع هدفًا لأن تكون الدراسة مصدرًا لتثقيف نفسه ورفع مستوى ثقافته العامة، وأن يتم تحديد الأهداف؛ لأنها أول خطوة يتخذها الطالب للنجاح.

وأعربت زهراء عن شكرها لوالديها، ومعلماتها ومديرات مدارسها بالمراحل الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية، وجميع أهلها الذين ساندوها.

 

زهراء عمار مهدي حسن

المدرسة: مدرسة الحد الثانوية للبنات

التخصص: توحيد مسارات - علوم ورياضيات

المعدل: 99.8 %