+A
A-

انطلاق القمة العالمية لريادة الأعمال بهولندا اليوم

تبدأ فعاليات القمة العالمية لريادة الأعمال 2019 بنسختها التاسعة في هولندا، اليوم الإثنين وتستمر 4 أيام، بمشاركة مستثمرين ورواد أعمال ومسؤولين حكوميين ومن القطاع الخاص من مختلف دول العالم. ومن هذا المنطلق فإن مراكز الصحافة الأجنبية في وزارة الخارجية الأميركية تنظم سنويا جولات لوسائل الأعلام قبل وأثناء انعقاد القمة العالمية لريادة الأعمال.

وتغطي فعاليات القمة الزميلة أمل الحامد من جريدة “البلاد” ضمن فريق إعلامي اختارته وزارة الخارجية الأميركية يضم 20 صحفيا على مستوى العالم من دول: “البحرين ومصر والصين وكولومبيا وكرواتيا وجورجيا والهند وغانا وأوكرانيا وتنزانيا والإكوادور وغيرها”.

ومن المقرر أن تناقش فعاليات القمة أفكار رواد الأعمال الابتكاري للنهوض بالصناعة والإنتاج في مجالات الأغذية والطاقة والصحة والمياه، ومناقشة التحديات التي تواجه رواد الأعمال على مستوى العالم بمختلف جنسياتهم، كما أنه من المقرر أن يتم تخصيص وقت لمناقشة أفكار عدد من رائدات الأعمال وآليات دعم المرأة في التعبير عن أفكارها وتنفيذها.

يذكر أن مستشارة الرئيس الأمريكي إيفانكا ترامب والمدير التنفيذي لماستركارد أجاي بانغا سيترأسان الجلسة الاختتامية لقمة ريادة الأعمال الدولية المقرر انعقادها في مدينة لاهاي بهولندا، كما ستقوم مساعدة وزير الخارجية لشؤون الاقتصاد والأعمال مانيشا سينغ بإدارة الجلسة.

وسيحظى أكثر من 1000 رائد عمل من مختلف أنحاء العالم بفرص غير مسبوقة لعرض شركاتهم الناشئة على أكثر من 300 مستثمر يمثلون معا تريليونات الدولارات من الأصول المدارة.

وبدأت جولة الصحفيين بالالتقاء بمسؤولين في ولاية واشنطن، الذين سلطوا الضوء على ريادة الأعمال وأهميتها خصوصا أن الشركات الناشئة التي تأسست منذ اقل من 5 أعوام تساهم في خلق العديد من الوظائف.

كما تم التطرق إلى وجود توجه لدعم المزيد من المبادرات الداعمة لريادة الأعمال خصوصا للسيدات.

وضمن الجهود لتمكين السيدات وتسليط الضوء على مشاريعهن تم إلى جانب المؤسسات والجهات، تخصيص مركز لسيدات الأعمال قام بتدريب أكثر من 5000 سيدة ويعمل على توفير برامج تدريبية مسائية لمساعدتهن على حضور هذه الدورات التدريبية وتأسيس مشاريعهن دون الحاجة للتغيب عن وظائفهن.