+A
A-

“المقاصة” تنضم لـ “بنفت”

انضمت شركة البحرين للمقاصة، التابعة لبورصة البحرين إلى نظام “بنفت” الإلكتروني للتحويلات المالي، بموجب اتفاقية تعاون وقعت بين الطرفين.

وتهدف الاتفاقية السماح للمستثمرين والوسطاء وأمناء الحفظ والجهات المصدرة وتمكينهم من دفع الرسوم والعمولات الخاصة بجميع الخدمات المقدمة من قبل شركة البحرين للمقاصة بطريقة سهلة وآمنة، كما ستتوفر الخدمة للعامة عبر “خدمة فواتير” المتوفرة على جميع منصات الصيرفة الإلكترونية.

وأفاد نائب رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمقاصة، والعضو المنتدب، الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة أن الشركة اختارت اعتماد النظام الإلكتروني للتحويلات المالية من أجل تبسيط وتسهيل عملية الدفع لجميع المستثمرين والوسطاء والجهات المصدرة تماشيًا مع استراتيجيتها الهادفة لتبني أحدث التقنيات بهدف تقليل الوقت والجهد المطلوبين لعمليات الدفع والتسوية.

ومن جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لبنفت عبدالواحد الجناحي أن بنفت تقدم حزمة واسعة من الخدمات الإلكترونية المتميزة والتي تدعم التحول المالي الإلكتروني في الدفع والتحويلات المالية مما يساهم في خدمة القطاع التجاري ويعمل على توفير الكثير من الجهد والوقت والتكلفة، منوّهًا على استمرارية الشركة في تقديم خدمات جديدة للمساهمة في تطوير القطاع المالي.