+A
A-

باسم محمود يُتوج بكأس الدارتس الرمضانية

تُوج اللاعب باسم محمود بجدارة واستحقاق بكأس بطولة الدارتس الرمضانية 2019 التي نظمتها وأشرفت عليها لجنة الدارتس بالاتحاد البحريني للبليارد والسنوكر، واختتمت منافساتها مساء الجمعة في خيمة نادي أمواج مارينا.

وجاء ذلك بعدما فاز باسم محمود على اللاعب سمير المعبر في المباراة النهائية بنتيجة (1/6)؛ ليحصد باسم اللقب الثاني على التوالي لمسابقة الدارتس بعدما تُوج بكأس بطولة العيد الوطني في ديسمبر 2018 وهي البطولة الأولى الرسمية التي أقيمت تحت مظلة اتحاد البليارد والسنوكر بعد وضع لعبة الدارتس ضمن ألعاب الاتحاد.

وشهدت الأدوار النهائية في اليوم الختامي للبطولة الكثير من الإثارة والندية خصوصًا أن اللاعبين الذين وصلوا لهذه المرحلة هم من كبار وعمالقة اللعبة في البحرين، ما جعل الجماهير تستأنس بأمسية جميلة من الألعاب التي قدمها اللاعبون، وسط حضور ومتابعة حثيثة من قِبل مدير المنتخبات باتحاد البليارد والسنوكر حسين بوبشيت ومدير الاتحاد أحمد مبارك والإداري نبيل أبومصطفى.

ففي دور الـ 8 فاز باسم محمود على عبدالرحمن موسى (1/4) وبنفس النتيجة فاز كل من عارف عباس على أحمد كراهي وسمير المعبر على عبدالله القحطاني وفتحي صليبيخ على عون محمد، لتقام منافسات الدور قبل النهائي بين مواجهتيّ باسم محمود مع عارف عباس وسمير المعبر مع فتحي صليبيخ، وتمكن باسم وسمير من الفوز على خصميهما بنتيجة واحدة (0/5)؛ ليتأهلا لخوض النهائي.

وعقب المباراة النهائية قام رئيس لجنة الدارتس عارف مراد والمدير الفني للدارتس بالاتحاد عارف عباس بتتويج وتكريم الفائزين، إذ نال باسم محمود كأس البطولة وجائزة المركز الأول قدرها 200 دينار، وسمير المعبر فاز بكأس المركز الثاني وجائزة مالية قدرها 140 دينارا، وحصل اللاعبان الثالث والرابع وهما فتحي صليبيخ وعارف عباس على جائزة 50 دينارا لكل منهما، وتحصل لاعبو المراكز من الخامس إلى الثامن على مبلغ 20 دينارا ومن المركز التاسع وحتى السادس عشر تحصل اللاعبون على 10 دنانير.

 

معدلات اليوم الختامي

حقق اللاعب باسم محمود أعلى معدل بـ 180 نقطة مرتان في اليوم الختامي إضافة إلى أنه تمكن من تحقيق أعلى معدل لإنهاء شوط واحد في المباراة، مرة بـ 13 رمية ومرة أخرى بـ 14 رمية. واللاعب سمير المعبر استطاع هو الآخر أن يحقق أعلى معدل بـ 180 نقطة، ومن إحداث أعلى معدل لإنهاء المواجهة بـ 122نقطة. وأخيرًا كان لعبدالرحمن القحطاني رقمًا لأعلى معدل بـ 180 نقطة.