+A
A-

سحب استضافة الألعاب الشاطئية العالمية من سان دييغو

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الشاطئية العالمية التي من المقرر لها أن تقام في سان دييغو 2019 بالولايات المتحدة الأميركية خلال شهر أكتوبر المقبل عن تأجيل الدورة رسميا، نظرا للتحديات التي تواجهها من تأمين الرعاية المالية اللازمة للدورة.

ونظرا لحساسية الوقت قررت جمعية اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية (أنوك) سحب الحدث رسميا من سان دييغو على أن يتم الإعلان عن المدينة المستضيفة لاحقا.

وتعتبر دورة الالعاب الشاطئية العالمية الاولى هي مبادرة من رئيس «انوك» السابق الكويتي الشيخ احمد الفهد، اعتمدتها الجمعية العمومية لهذه المنظمة في بانكوك 2014 بالشراكة مع 15 اتحادا رياضيا دوليا ومن أهدافها مزج الرياضة والسياحة معا للترويج للمدينة المضيفة والبلد المضيف والشباب والحركة الاولمبية، وقد أدخلت رياضات جديدة الى دورات الالعاب الشاطئية هي الجوجيتسو والسامبو والبيتش فلاغ فوتبول والإسكواش والعاب القوى.

وكام من المتوقع مشاركة 1360 رياضيا ورياضية في الالعاب الشاطئية الاولى من القارات الخمس، وقد بدأت التصفيات المؤهلة الى هذا الالعاب بالنسبة الى عدد من هؤلاء الرياضيين، ومن المتوقع ان يتابع نحو 40 الف مشجع يوميا منافسات الالعاب العالمية الشاطئية.

وتوزع برنامج الالعاب على 15 رياضة هي: الترياثلون-اكواثلون، كرة السلة المصغرة، الدراجات بي ام اكس، التسلق، كرة اليد، كاراتيه، الشراع، التزلج على الماء، كرة القدم، سيرفينغ، السباحة في المياه المفتوحة لمسافة 5 كلم، التنس، الكرة الطائرة، جت سكي، المصارعة.