+A
A-

إنجاز آسيوي وآخر عربي لـ “أم الألعاب” البحرينية

استمر الاتحاد البحريني لألعاب القوى برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد البحريني لألعاب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في تأكيد النجاحات العديدة التي حققها في السنوات الأخيرة، وذلك بتحقيق عدد من الإنجازات على مختلف المستويات الخليجية والعربية والآسيوية وكذلك العالمية، وهو ما يضع اتحاد ألعاب القوى في طليعة الاتحادات صاحبة الإنجاز، خصوصا في ظل الاستعدادات الأخيرة للمشاركات الآسيوية والعالمية والأولمبية.

وحققت البحرين إنجازين رياضيين جديدين في مسابقة “أم الألعاب” منذ بداية هذا العام وحتى الآن، بعد أن تربعت على العرشين الآسيوي والعربي بكل جدارة واقتدار.

ونالت البحرين لقب البطولة الآسيوية عن جدارة واستحقاق بعد أن تفوقت على ٤٢ دولة آسيوية في مُنافسات البطولة التي استضافتها الدوحة في الفترة من 21-24 أبريل الماضي، وشارك فيها نحو 700 رياضي ورياضية مثلوا 42 دولة من أرجاء القارة الآسيوية.

منتخبنا استطاع من تحطيم سور الصين العظيم وتجاوز كتيبة المنتخب الصيني بجدارة واستحقاق، إذ منع منتخبنا نظيره الصيني من بسط سيطرتها القارية واستعادة المركز الأول الذي احتلته الهند في النسخة الماضية من البطولة.

 

11 ذهبية آسيوية

وتمكن نجوم منتخبنا من تحقيق 11 ميدالية ذهبية قادت الأحمر نحو اللقب الآسيوي.

وحققت عداءة منتخبنا وينفرد موتيلي إنجازا مزدوجا بعد أن أهدت البحرين ميداليتين ذهبيتين، جاءتا في سباق ٥٠٠٠م سيدات بزمن قدره ١٥:٢٨:٨٨ د، وسباق ٣٠٠٠م موانع سيدات بزمن بلغ ٩:٤٦:١٨ د.

وأضافت العداءة الأولمبية سلوى عيد ميداليتين ذهبيتين بعد أن خطفت المركز الأول في سباقي ٤٠٠م سيدات بزمن ٥١:٣٤ ث و٢٠٠م سيدات بزمن ٢٢:٧٤ ث.

وحقق بيرهانو يماتاو ذهبية ٥٠٠٠م رجال بزمن ١٣:٣٧:٤٢ د، فيما حقق زميله ابراهام روتيش ذهبية ١٥٠٠م رجال بزمن ٣:٤٢:٨٥ د.

ونالت العداءة شيتاي اشيت ذهبية ١٠٠٠٠م سيدات بزمن ٣١:١٥:٦٢، فيما نال العداء جون كيبت ذهبية ٣٠٠٠م موانع رجال بزمن ٨:٢٥:٢٧ د، وحقق داويت فيكادو ذهبية ١٠٠٠٠م رجال بزمن ٢٨:٢٦:٣٠ د.

وأضاف فريق التتابع المختلط لمنتخبنا المكون من موسى عيسى، أمينات يوسف، سلوى عيد، عباس أبوبكر ذهبية سبقا 4X400 بعد أن حقق زمن بلغ ٣:١٥:٧٥ د، قبل أن يضيف فريق التتابع 4X400 سيدات المكون من أمينات يوسف، إيمان جاسم، زينب محمد، سلوى عيد، الميدالية الذهبية الأخيرة لمنتخبنا بزمن ٣:٣٢:١٠ د.

وجاء تتويج منتخبنا الوطني باللقب الآسيوي، بعد أن تمكن نجوم الأحمر من حصد ٢٢ ميدالية منها ١١ ذهبية و٧ فضية و٤ برونزية، كانت كفيلة لتربع منتخبنا على عرش الترتيب العام للبطولة، متوفقا على المنتخب الصيني الذي حل ثانيا بـ ٢٩ ميدالية.

وقبل ذلك، توّجت البحرين بلقب البطولة العربية الحادية والعشرين لألعاب القوى، التي أقيمت منافساتها في شهر أبريل الماضي، في العاصمة المصرية – القاهرة.

وجاء تتويج منتخبنا الوطني باللقب العربي، بعد أن تمكن نجوم الأحمر من حصد 24 ميدالية منها 15 ذهبية و6 فضية و3 برونزية، كانت كفيلة لتربع منتخبنا على عرش الترتب العام للبطولة، محققا رقما تاريخيا جديدا بحصوله على 15 ميدالية ذهبية، لأول مرة في تاريخ مشاركاته بمنافسات البطولات العربية.