+A
A-

“الثقافة” تقدم أمسية بحرينية في ثالث أيام العيد

صرّحت مدير عام الثقافة والفنون الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة بأن هيئة البحرين للثقافة والآثار ستقدّم بمناسبة عيد الفطر السعيد أمسية غنائية استثنائية في الصالة الثقافية ثالث أيام العيد للفنّان البحريني الشاب فيصل الأنصاري تصحبه فرقة محمد بن فارس لفن الصوت الخليجي في فعالية تستدعي جمهور الطرب الأصيل.

وقالت “نحتفي بالمناسبات الوطنية والعامة من خلال فعاليات وبرامج تُبرز المواهب البحرينية الشابة، وفي هذا العام نصنع وجهة مميزة في العيد مع أمسية غنائية يشارك فيها فنان بحريني متمكّن من أدواته الفنية، وهو فيصل الأنصاري بمشاركة فرفة محمد بن فارس التي دائمًا ما تضفي على أعيادنا بُعدًا تراثيًا يلقى أصداء إيجابية لدى الجمهور”.

وأضافت الشيخة هلا “هي فرصة سنوية مثالية لإشراك الفنانين البحرينيين في برامج هيئة الثقافة، نوجّه عبرها رسالة دعم لهؤلاء المبدعين الذين نعتز بحضورهم في المحافل المحلية، الإقليمية، والدولية”.

وستُقام الأمسية ضمن احتفالات الهيئة السنوية بالعيد، حيث سيقدّم الفنان فيصل الأنصاري مع فرقة محمد بن فارس، والتي تضم نخبة من الفنانين والموسيقيين من المملكة، أمسية تحاكي بها أمسيات الطرب والفن الأصيل، كما ستقدّم أعمال موسيقية من ذاكرة الإرث الثقافي غير المادي كفن الصوت الذي تشتهر به البحرين.

وتحرص الهيئة على إبراز دور الطاقات البحرينية في تشكيل المشهد الفني والموسيقي في المملكة، اعترافا بقيمة تلك الطاقات وإسهاماتها البارزة في النهوض بالحركة الفنية البحرينية محليا والترويج لها إقليميا ودوليا، جنبا إلى جنب مع إحياء دور الفرق الموسيقية الشعبية من خلال إحياء إرث عريق، وهو “فن الصوت” الذي يعد مكونا مهما لتراث البحرين غير المادي.