+A
A-

بوحمود: مسرحية عنتر “خادشة للحياء”

استنكر النائب محمد بوحمود العرض المسرحي الذي يعرض في أيام عيد الفطر المبارك تحت اسم “عنتر مو بن شداد”، واصفًا العمل بأنه سقطة ولا يعبّر عن الفن والمسرح الحقيقي الذي يعكس قيمة المجتمع وذوقه العام.

وأضاف أن المسرحية قامت بالاستعانة بشخص يعتبر من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحيث يتم السخرية منه والضحك عليه، وهذا الأمر غريب ومستنكر من قبل المجتمع البحريني الذي يرفض مثل هذه الأعمال التي يمكن أن نصفها بأنها هابطة.

وتابع بوحمود: “ما تم عرضه وتم تداول مقاطع منه في وسائل التواصل الاجتماعي فيه استخفاف واضح بالذوق العام ومجاهرة بأعمال مخالفة للآداب ومرفوضة من المجتمع البحريني والخليجي المحافظ”.

وأكد النائب محمد بوحمود دعمه للأعمال الفنية كون أن المسرح هو مرآة للمجتمع.

وقال: “نحن ندعم العروض المسرحية الهادفة لعلاج أي مشكلة في المجتمع بمختلف اتجاهاتها أسياسية كانت أم اقتصادية أم اجتماعية أم رياضية، لكن أن تظهر لنا مجموعة تدّعي التمثيل فهذا أمر غير منصف، بل فيه تجنٍّ للحركة المسرحية في البحرين التي كانت وما زالت ترفع رسالة النقد البناء عبر رواد ورجال المسرح الحقيقيين”.

وطالب النائب بوحمود الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات القانونية وذلك لأن ما عرض يشكّل فعلاً خادشًا للحياء.

وقال: “ندعو الجهات المعنية إلى القيام بواجبها بمراقبة مثل هذه المسرحيات التي تخرج المسرح البحريني عن جادته، كما نبرأ من هذا العمل الذي يهدم الأخلاق والأعراف الاجتماعية السائدة والتي لا يرضى أي مواطن على هذه الأرض أن تمس”.

وأشار إلى أن المسرح الحقيقي هو المسرح الذي يعكس قيمة المجتمع، فالجميع يتذكر الأعمال الخالدة للمسرح البحريني والخليجي التي قدمها رواد الفن والمسرح وكانت تحمل قضايا المجتمع، أما ما تم عرضه في هذه المسرحية فهو لا يتعدى الاستخفاف والهرج الذي يهدف إلى الكسب المادي فقط دون أي اعتبار آخر.