+A
A-

سترة تُفجع بوفاة 3 سيدات بحادثة تسرب غاز

وفاة شقيقتين وزوجة أخيهم في الحادث

 

فُجعت سترة صباح ثاني أيام عيد الفطر المبارك، الأربعاء 5 يونيو الجاري، بوفاة 3 سيدات وإصابة فتاتين من عائلة واحدة بحادثة تسرب غاز الطهي في أحد المنازل بمنطقة الخارجية.

وأشارت التفاصيل إلى أن الضحايا كنّ قد بدأن بإعداد غداء العيد في وقت مبكّر من الصباح، للاحتفال مع ذويهم بالمناسبة.

وقال شهود العيان للبلاد إن الغاز قد تسرّب من إحدى أسطوانات الغاز في مطبخ المنزل، واستنشقته الضحايا الثلاث لحالة التشبع منه، مشيرين إلى أن المطبخ كان مغلقًا بإحكام ولا تتوفر فيه التهوية المناسبة، وهو الأمر الذي أدى إلى وفاة السيدات الثلاث.

وقال أحد المقربين من العائلة إن أحد أبناء الضحايا استفقد والدته التي كانت تعد الطعام معهم، مشيرًا إلى أنه تفاجأ لدى دخوله المطبخ بوجودهن جميعهن ملقين على الأرض وفي حالة صحية سيئة جدًّا.

وأضاف: بادرت مع الجيران لنقلهن إلى مركز سترة الصحي الواقع بنفس المنطقة، إلا أن محاولات إسعافهن باءت بالفشل وتوفين لدى وصولهن المركز الصحي.

وتابع: بينما تم نقل الشابتين الناجيتين إلى مجمع السلمانية الطبي بواسطة الإسعاف ليتلقوا العلاج اللازم، قبل أن ينقلوا إلى مستشفى الملك حمد الجامعي، واصفًا حالتهم بالمستقرة طبيًّا.

وفور وقوع الحادثة استنفرت الإدارة العامة للدفاع المدني جهودها ودفعت بعدة آليات، وفريق التعامل مع المواد الخطرة إلى الموقع، للكشف على مكان الحدث وتأمينه واتخاذ الإجراءات المعتادة بمثل هذه الحوادث.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: وفاة 3 سيدات تتراوح أعمارهن بين 30 و48 عامًا، وإصابة اثنتين أخريين، اختناقًا، إثر تسرب غاز بالمنزل في منطقة سترة والجهات المختصة تباشر إجراءاتها اللازمة.