+A
A-

8 دول تشارك في عربية السلة للناشئين

أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة برئاسة إسماعيل القرقاوي عن الدول المقرر مشاركتها في البطولة العربية لفئة الناشئين تحت 16 سنة، والتي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من من 18 إلى 25 يونيو المقبل بصالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

وأكدت 8 منتخبات عربية حتى الآن مشاركتها في النسخة المقبلة من البطولة، وهي: صاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري، السعودية، لبنان، تونس، الجزائر، المغرب، السودان، إضافة إلى منتخبنا الوطني.

إلى ذلك، خضع منتخبنا الوطني للراحة في إجازة عيد الفطر المبارك، على أن يستأنف الأحمر تدريباته بعد الإجازة مباشرة.

وسيكثف منتخبنا تحضيراته بعد إجازة العيد، وذلك عبر خوض حصتين تدريبيتين يوميا واحدة صباحية والثانية في الفترة المسائية، كما سيخوض المنتخب عددا من المباريات الودية.

وستستمر تحضيرات الأحمر الشاب حتى موعد المغادرة للقاهرة والمقرر له يوم الإثنين السابع عشر من شهر يونيو المقبل.

ويتولى قيادة تدريب منتخبنا المدرب الصربي “Vanja Gusa” ويساعده المدرب الوطني أحمد القصير.

ويسعى الجهاز الفني للوصول للجهوزية الفنية العالية المطلوبة؛ لخوض غمار منافسات البطولة التي ستشهد تواجد نخبة من المنتخبات العربية، ومن أجل تسجيل الظهور المشرف في هذه البطولة وتحقيق النتائج الإيجابية.

وكان منتخبنا قد بدأ تحضيراته في الأسبوع الأول من شهر مايو الجاري، بمشاركة 40 لاعبا تم اختيارهم بعد اطلاع مدرب المنتخب على مباريات الدوري وزيارد شاملة لتدريبات جميع الأندية.

وشهدت قائمة المنتخب تصفية اللاعبين إلى نحو 19 لاعبا قبل بضعة أيام، في حين سيختار المدرب 12 لاعبا في قائمة المنتخب المشاركة في البطولة العربية، على أن تعود القائمة السابقة للتجمع من جديد بعد انتهاء البطولة؛ تحضيرا للبطولة الآسيوية.