+A
A-

It: Chapter Two في سبتمبر المقبل

ينتظر محبو أفلام الخيال والفانتازيا فيلماً للكاتب الأكثر غزارة في الإنتاج الأدبي، ستيفن كينغ، أحد أهم كُتاب الخيال العلمي المعاصرين. ويخرج الفيلم إلى دور العرض في سبتمبر المقبل، وهو “It: Chapter Two”، الجزء الثاني من فيلم “الشيء”، الذي حقق نجاحا فاق التوقعات عام 2017، وحطم أرقاما قياسية عالية في شباك التذاكر.

ويُعد هذا العمل إعادة صياغة لفيلم تم إنتاجه في الثمانينيات بنفس الاسم، لكن المخرج أندي موشييتي أظهر الأحداث بشكل مختلف وجديد، وأضاف لشخصية بيني وايز أبعادا أخرى أكثر رعبا. نشرت رواية “الشيء” لأول مرة عام 1986، لتصبح في قائمة أكثر الكتب مبيعا لذلك العام، كما حازت جائزة الفانتازيا البريطانية عام 1987، وتم تحويلها لعدة أعمال تلفزيونية وسينمائية من ذاك الحين.

وتركز فكرة الفيلم على ضرورة التغلب على مخاوف وهواجس النفس ومواجهتها، ويحتوي الجزء الأول على مشاهد عنيفة مع تصنيف المشاهدة للكبار فقط. وقصة “الشيء” تدور حول وحش يتخفى في هيئة مهرِّج يُدعى بيني وايز، لديه تاريخ حافل من القتل والعنف يمتد على مدى قرون، ويسعى لاصطياد الأطفال واحدا تلو الآخر.

ويظهر الوحش للأطفال في إحدى القرى، ويقوم بإخافتهم عن طريق الظهور أمامهم بتغيير شكله على هيئة أشياء أو شخصيات مخيفة بالنسبة لهم، فيستغل هواجسهم لإخافتهم، فتظهر سلسلة لاختفاء الأطفال دون أي دليل على المهرج وايز، ويظهر المهرج في القرية الملعونة كل 27 سنة، ليقوم بأفعاله الشريرة، ويستغل خوف الأطفال، ثم يعاود الاختفاء، ليظهر مجددا بعد مرور 27 عاما أخرى.