+A
A-

اتحاد رفع الأثقال يواصل استعداداته

يواصل الاتحاد البحريني لرفع الأثقال استعداداته لتنظيم مسابقة الأداء الحركي للأولاد والبنات، وذلك يوم السبت الموافق 15 من شهر يونيو المقبل بصالة كروس فت الرفاع، إذ يتوقع أن تشهد هذه البطولة مشاركة أكثر من 30 لاعبا من مختلف الأعمار والفئات الوزنية ومن الجنسين.

ويحرص اتحاد رفع الأثقال على أن تكون بطولاته متنوعة وموزعة على الصالات؛ بهدف مشاركة ومساهمة الجميع في التنظيم، وأن مثل هذه المسابقات تكون مدرجة سنويًا في خطة الاتحاد؛ لما لها من دور مهم في تحسين أدائهم الحركي أثناء أداء الرفعة، إذ أكد المدير الفني عبدالرضا عبدالله أن نقاط التحكيم سوف تشمل على عناصر أداء الرفعة منها القيافة العامة والتركيز أثناء أداء الرفعة والسحبة الأولى والثانية أثناء امتداد الجسم والسرعة والتوازن أثناء أداء الرفعة والسقوط تحت الثقل وكيفية خروج اللاعب عند انتهاء الرفعة، وكل هذه المعايير تعتبر من أساسات رفع الأثقال.

كما ستحتسب النسب من 85 % من أعلى رفعة للاعب في الخطف والنتر، فيما سيحكم في هذه البطولة حكام دوليون من مملكة البحرين من الدرجة الأولى برئاسة الحكم الدولي محمد عيسى النينون، علي يوسف يحيى، سيد حمزة الحسيني، يوسف خالد الشيراوي، جابر إبراهيم العرادي، زبير حاجي، خضير علي باشا، أميرة إبراهيم علي.

ومن المقرر أن تضم المسابقة في منافساتها الفئات الوزنية للجنسين للسيدات، شباب، ناشئين، عموم، الأولاد فئة الشباب. ومن المقرر أن تبدأ عملية التسجيل للسيدات والأولاد من الساعة الثانية وحتى 3 عصرًا وانطلاق جميع المسابقات لفئات السيدات من الساعة 3.15 عصرًا وتستمر حتى 4.15 عصرًا، ومسابقات الأولاد تبدأ من الساعة 4.30 وتستمر حتى 5.15 عصرًا وموعد تتويج الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في المسابقات المختلفة بين الساعة 5.30 وحتى 6 مساءً.