+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي شارك في كونغرس الآسيوي

شارك رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، باجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، الذي تم افتتاحه يوم أمس السبت ويستمر لغاية اليوم الأحد، بمدينة بنغالور بالهند، بمشاركة وحضور جميع الاتحادات الوطنية الأعضاء بالاتحاد القاري.

وبدأ الاجتماع بكلمة من رئيس الاتحاد الآسيوي وكذلك ممثلي الاتحاد الدولي لكرة السلة، وتم تقديم تقرير عن برنامج و بطولات الاتحاد الآسيوي خلال العامين 2017 و2018 واشتمل العرض على العديد من الإحصاءات، وتم أيضًا استعراض إستراتيجيات الاتحاد الآسيوي للفترة من العام الحالي 2019 لغاية العام 2023.

وخلال تقديم هذه العروض تمت الإشادة بشكل واسع بالاتحاد البحريني لكرة السلة بقيادة سمو الشيخ عيسى بن علي والعمل الكبير والمميز الذي يقدمه سموه وكذلك اتحاد السلة والذي بات مُتابعًا من قِبل الاتحادات الآسيوية الأخرى والاتحاد الآسيوي لكرة السلة أيضًا.

كذلك تمت الإشادة باهتمام الاتحاد البحريني في البدء في تطبيق العديد من إستراتيجيات المهمة في الإحصاء مثلًا وأيضًا فيما يتعلق بالعمل في المركز الإعلامي للاتحاد البحريني لكرة السلة، وأشاد الاتحاد الآسيوي بالحضور الكبير والمشاركة الفعالة في دورة المصورين المختصة بكرة السلة، التي كانت الأولى من نوعها على مستوى العالم وأقيمت في البحرين بتنظيم من الاتحاد البحريني لكرة السلة وبالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، وشهدت حضورًا كبيرًا وتفاعلًا مميزين من المصورين والإعلاميين.

ولم يُحدد الاتحاد الآسيوي حتى الآن مكان وتاريخ إقامة بطولة آسيا لمنتخبات الناشئين التي سيشارك فيها منتخبنا الوطني بعد أن تأهل لها عبر البطولة الخليجية لمنتخبات الناشئين الصيف الماضي.

وعلى هامش الكونغرس الآسيوي التقى سمو الشيخ عيسى بن علي مع العديد من الشخصيات المهمة وفي طليعتها الأمين العام للاتحاد الدولي لكرة السلة اندرياس زاكليش، ودارت بينهما بعض الأحاديث الجانبية فيما يتعلق بلعبة كرة السلة.

وأيضًا التقى سموه بالعديد من رؤساء الاتحادات الآسيوية والقائمين على لعبة كرة السلة في القارة.

وستتواصل اجتماعات الكونغرس الآسيوي اليوم الأحد أيضًا، إذ ستتم مناقشة العديد من الأمور المهمة. ومن أبرز ما سيدور اليوم إجراء انتخابات مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي للدورة الانتخابية الجديدة الممتدة من 2019 حتى 2023.