+A
A-

الأولمبي يلاقي إيرلندا في الجولة الثالثة

يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم عند 4 عصر اليوم (3 عصرا بتوقيت فرنسا) مواجهته الثالثة في بطولة تولون الدولية الودية، التي ستجمعه مع نظيره منتخب إيرلندا، على ملعب stade jules ladoumegue، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.

ويلعب منتخبنا في المجموعة الثالثة إلى جانب المكسيك والصين اللذين سيلتقيان بعد مباراة منتخبنا اليوم.

ويشير ترتيب المجموعة إلى صدارة منتخب إيرلندا برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن المكسيك، ثم يأتي منتخب الصين برصيد 3 نقاط، وأخيرا منتخبنا الأولمبي بلا نقاط بعد خسارته مباراتين متتاليتين.

وتعد جولة اليوم الأخيرة ضمن دور المجموعات، وبناء عليها ستتحدد هوية مباريات المربع الذهبي للبطولة، إضافة إلى المباريات الترتيبية.

وينص نظام التأهل في المجموعة على ترشح أصحاب المراكز الأولى في المجموعات الثلاث للبطولة، إضافة إلى أفضل فريق يحتل المركز الثاني إلى الدور نصف النهائي، فيما ستلعب بقية الفرق المباريات الترتيبية؛ لتحديد المراكز.

تدريب أخير

خاض المنتخب الأولمبي حصتين تدريبيتين استعدادا لمباراة إيرلندا، تحت قيادة المدرب التونسي سمير شمام والطاقم المعاون.

وكان المران الأخير أمس قد أجري على مدار حوالي ساعة، واشتمل على عدد من الجوانب البدنية، إضافة إلى بعض التطبيقات الفنية، فيما أقام الجهاز الفني جلسة فنية لاستعراض حالات مباراة الصين التي خسرها المنتخب في الجولة الثانية بـ 4 أهداف مقابل واحد، إضافة إلى استعراض جوانب مباراة اليوم أمام إيرلندا

وتضم قائمة الأولمبي 22 لاعبا هم يوسف حبيب، عمار محمد، عبدالعزيز الكندري، محمد الحردان، حسين جميل، أحمد الشروقي، محمد مرهون، أحمد حبيب، سيد هاشم عيسى، أحمد صالح، سيد إبراهيم علوي، سيد محمد أمين، جاسم خليف، حسين الخياط، جاسم نور، عدنان فواز، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الشامسي، أحمد بوغمار، حسن مدن، عباس العصفور وسالم عادل.

3 نقاط

يسعى منتخبنا الأولمبي إلى تحقيق فوزه الأول في بطولة تولون بنسختها الـ 47، خصوصا أنه سيستعيد اليوم خدمات المهاجم سيد هاشم عيسى الذي اقترب للتماثل إلى الشفاء.

الفوز اليوم ربما يحسن وضعية المنتخب على سلم ترتيب المجموعة، خصوصا مع النظر بعين الاعتبار إلى نتيجة المباراة الأخرى، وبناء على ذلك ستتحدد مواجهة المنتخب في المباريات الترتيبية لتحديد المراكز في البطولة عموما.

تحقيق الاستفادة

أكد لاعب منتخبنا الأولمبي أحمد بوغمار أن المنتخب دخل بطولة تولون الدولية الودية؛ بهدف تحقيق الاستفادة على النحو الأقصى، ما يعزز من تحضيرات وإعداد المنتخب للاستحقاق المقبل المتمثل في المشاركة بكأس آسيا تحت 23 عاما التي ستقام يناير المقبل في تايلند.

وأوضح بوغمار أن المنتخب خسر لقاءين في البطولة حتى الآن، لكنه حقق استفادة كبيرة من خلال الاحتكاك والتعرف على أبرز السلبيات والإيجابيات بصفوف المنتخب، معتبرا أن البطولة تعد من أقوى البطولات وهي فرصة للبناء على مكتسباتها والاستفادة منها فنيا في إطار تعزيز تحضيرات المنتخب للنهائيات الآسيوية.

وأكد بوغمار العزم على الظهور بصورة أفضل وأقوى عن الجولتين الأوليين، مشيرا إلى السعي لتحقيق نتيجة إيجابية في ختام المشوار بدور المجموعات.