+A
A-

إقصاء ديوكوفيتش من رولان جاروس

أطاح النمساوي دومينيك ثيم، بالمصنف أول عالميًا نوفاك ديوكوفيتش، من نصف نهائي بطولة رولان جاروس، وذلك بالتغلب عليه بثلاث مجموعات لمجموعتين، بواقع (6-2) و(3-6) و(7-5) و(5-7) و(7-5).

واستكملت تلك المباراة بسبب سقوط الأمطار، وتم إيقافها مرة أخرى في المجموعة الفاصلة عندما كانت تشير النتيجة إلى تقدم ثيم (4-1) بسبب الأمطار أيضًا.

وبعد العودة تمكن ديوكوفيتش من رد كسر الإرسال، وعاد في نتيجة المباراة، إلا أن ثيم سرعان ما كسر إرساله مرة أخرى في الشوط التالي مباشرة وتحصل على نقطتين للفوز بالمباراة على شوط الإرسال.

إلا أن النمساوي ارتكب 4 أخطاء، ليرد ديوكوفيتش الكسر ويعود في نتيجة المباراة، قبل أن يعود ثيم ويكسر إرسال ديوكوفيتش ويحسم المجموعة بنتيجة 7-5 ويتأهل للمباراة النهائية.

وحرم ثيم بالتالي نوفاك ديوكوفيتش، من الوصول إلى المباراة النهائية ومحاولة التتويج بلقب رولان جاروس للمرة الثانية في مسيرته الاحترافية، والفوز بكل الألقاب الأربع الكبرى تواليًا للمرة الثانية.

كما حقق ثيم فوزه الثالث على ديوكوفيتش في المواجهات المباشرة مقابل خسارة 6 لقاءات، وحقق الانتصار الثاني على الصربي في بطولة رولان جاروس.

ويضرب ثيم بالتالي موعدًا في غاية الإثارة بالمباراة النهائية مع الإسباني رافائيل نادال حامل اللقب 11 مرة، في تكرار لنهائي الموسم الماضي والذي حسمه النجم الإسباني لصالحه.