+A
A-

تجربة قيادة “كاديلاك XT4” الصغيرة

يعتبر إطلاق الصغيرة الفارهة XT4 في البحرين وباقي دول المنطقة بأنها انطلاقة للخطة الإستراتيجية الجديدة لشركة صناعة السيارات الفاخرة كاديلاك، خصوصا والشركة تعتزم كاديلاك إطلاق طراز جديد من السيارات كل ستة أشهر في غضون العامين المقبلين. وكيل العلامة الفاخرة في البحرين الشركة الوطنية للسيارات جعلتنا نتقرب أكثر من هذه السيارة الجميلة من خلال تجربة قيادة طويلة امتدت إلى الـ ٣ أيام؛ لمعرفة ما تقدمه هذه السيارة من إمكانات خصوصا، وهي تعد أول سيارة كروس أوفر صغيرة تنتجها كاديلاك اليوم.

في أول التجربة نلاحظ اهتمام كل من يراها بتصميمها المميز ذي الطابع العصري والشبابي وبمواصفات سلامة وتقنية عالية تجعلها من أكثر السيارات في فئتها تقدما من جميع النواحي، حيث تأتي XT4 بتصميم معبِّر وأداء موثوق ومقصورة رحبة وتقنيات جديدة، وعبر خطوط أنيقة ومصقولة تعزّز الأبعاد الجريئة للمركبة وتزيد من حضورها القوي. وتضم كل الطرازات تقنية إنارة متقدّمة نوع LED في الأمام والخلف. وجرى أفقيا تمديد ميزة الإنارة العمودية على شكل حرف L من كاديلاك مما يعكس بشكل بارز عرض مركبة XT4 ووقفتها الواثقة من نفسها.

محركها قوي جدا بالنسبة لحجمها مع هدوء رائع بالداخل، فهي مدفوعة بمحرك كاديلاك 2.0 Turbo الجديد كليًا، 4 سلندرات وقوة تصل إلى 237 حصانا و350 نيوتن . متر من عزم الدوران. إلى جانب ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي تسع سرعات، وعلى مدى ٣ أيام من أكثر الأشياء الملاحظة في التجربة صرفية المحرك الرائعة، حيث تحتاج بمعدل 12.7 لتر من البنزين؛ من أجل قطع مسافة 100 كم على الطرق السريعة، كما يتوفر بهذه السيارة نظام تعطيل عمل السلندرات بشكل قياسي في حال قيادتها بسرعات منخفضة لتقليل استهلاك الوقود، كما زودت بنظام تشغيل/إيقاف للمحرك، وستعمل سيارة كاديلاك XT4 بنظام دفع أمامي للعجلات بشكل قياسي، وتعمل بنظام دفع رباعي للعجلات بشكل اختياري للفئات العليا.

داخليا الرحابة أول ما يميز XT4 الجديدة، خصوصا للأفراد طوال القامة (مثلي)، فلا تجد صعوبة في الجلوس أو الدخول والخروج، وتتزين المقصورة الداخلية بمجموعة صافية من لمسات “كاديلاك” التصميمية الجميلة مع التركيز على دمج التقنيات بشكل منطقي لافت. وتتميّز المقصورة بكونها مشغولة بدقّة استثنائية مع توافر مساحة رائدة بفئتها للمقعد الخلفي. وتعكس مقصورة XT4 الجديدة الجرأة والقوّة مع مزايا رياضية شبابية. وتسهم الأقواس المنسابة والخطوط المدبَّبة في تعزيز الشعور بالرحابة وتمنح مظهرا أنيقا مدمجا بالكامل.

اما بالنسبة لركاب المقعد الخلفي، فبلاشك تتصدّر المركبة هذه الفئة من ناحية المساحة الخاصة بالمقعد الخلفي والبالغة 39.5 إنش (1,004 ملم) من المساحة للأرجل، كما توفر XT4 مساحة واسعة قدرها 48.9 إنش (1,385 ملم) من السعة التخزينية القصوى عند طي المقاعد الخلفية.

من جماليات السيارة الشبابية الشبك الأمامي المستوحى من طرازات سلسلة V-Series عالية الأداء من “كاديلاك”، وتقدم XT4 الظهور الأول لإستراتيجية تجهيزات “Y”، مع بروز لمسات محدّدة من المحتوى والخصائص التصميمية وبسعر خيالي مع ضمان وصيانة مجانية لخمس سنوات والمزيد.