+A
A-

عائلة تناشد “الصحة” بتوفير الرعاية الكاملة لوالدهم

حضر والدنا إلى مركز البلاد القديم الصحي في صباح يوم 22 أبريل 2019 يشتكي من الكحة وارتفاع درجة الحرارة، وكانت مصاحبة لرعشة. بعد فحص الطبيب وعمل تخطيط للقلب؛ لأنه مريض قلب ويأخذ الأدوية، إذ كان قد خضع لعملية قسطرة وفتح للقلب في مايو 2018، إذ توقف قلبه لمدة ساعة و47 دقيقة وكانت حالته صعبة جدا في مستشفى العسكري، ولكن لأنه تلقى العلاج الصحيح واللازم، فخرج من هذه الأزمة معافى وفي كامل وعيه وصحته.

قامت الطبيبة بتحويله إلى مستشفى السلمانية بسيارة الإسعاف لمعرفة سبب الالتهاب، وفي السلمانية فحص من جانب المناوب في الفترة الصباحية، وكانت بداية المأساة من طبيب إلى آخر وكل طبيب مختص يقول ليس من اختصاصي، وهكذا إلى أن قرر طبيب الطوارئ إحالته إلى قسم الباطنية، وليس قسم القلب.

وتم إرقاده في جناح 56 ونقل في تمام الساعه 7 مساء وبدأو عليه مضادين، وكانت حالته مستقرة وفي الليلة نفسها في حدود الساعه 2 فجرا لا ندري ماذا حدث، إذ تلقينا اتصالا بأن والدنا تعرض لسكته قلبية توقف القلب وتم إنعاشه لمدة ربع ساعة! ووضع على جهاز التنفس وأدوية مساعدة للضغط والقلب وتبين من خلال الفحوصات الخاصة بالقلب أنه تعرض لسكتة قلبية حادة نتيجة جلطة في القلب. وتم نقله بصعوبة ومعاناة إلى قسم العناية القصوى بعد تدخل المسؤولين من النواب ومسؤولي إدارة السلمانية!

نقص الأكسجين الذي تعرض له والدي أدى إلى تلف كبير وحاد في الدماغ وجلطة في الدماغ، وهو الآن في غيبوبة وعليه جهاز التنفس ولا يستطيع الأطباء تقديم أي شيء والآن يريدون نقله إلى جناح 53 الخاص بالمرضى الذين يعيشون على أجهزة التنفس. هذا الإهمال الطبي الذي تعرض له والدي الذي حضر إلى المستشفى بكامل وعيه وإدراكه جعله الآن لا يحرك ساكنا فقط يرمش ويحرك جفنيه! هذا نتيجه إهمال الأطباء في قسم الطوارئ وإهمال من جناح 56.

وفي يوم 12 مايو 2019 تم إخراج الوالد من العناية القصوى جناح 201 من دون إخبارنا بذلك ونقل إلى جناح 51 وكان من المفترض أن ينقل إلى جناح 53، والآن هو في حال حرجة جدا.

كان من المفترض أن يتلقى الوالد العلاج الصحيح، وأن يتم نقله من البداية إلى قسم القلب... من المسؤول عن ذلك؟! وهذا حال الكثير من المرضى وللأسف الشديد في مستشفى السلمانية وأجنحة الخامس والسادس تحكي المأسي.

وهنا نناشد المسؤولين في وزارة الصحة بعمل تحقيق في ملابسات هذه القضية بأخذ حق والدنا ولتفادي حصول ذلك مع المرضى الآخرين. ونطالب بتوفير كامل الرعاية الصحية له، وكلنا أمل بأن يتخذ المسؤولون في وزارة الصحة والقائمون على إدارة مستشفى السلمانية الإجراءات اللازمة.

 

البيانات لدى المحرر