+A
A-

الدلال سفيرة المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية

منح المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية عضو لجنة الخدمات بمجلس الشورى ابتسام الدلال، منصب سفير المنتدى في مملكة البحرين؛ لتنضم بذلك الدلال إلى قائمة سفراء المنتدى البالغ عددهن 41 سفيرة على مستوى العالم.

وعبرت الدلال عن عميق امتنانها واعتزازها لنيلها ثقة إدارة المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية، ومنحها هذا المنصب، والذي عدته مسؤولية كبرى على عاتقها ستعمل ما في وسعها؛ من أجل أن تكون نقطة تواصل فعالة لتعزيز التعاون والتنسيق مع المنتدى في كل ما من شأنه خدمة قضايا المرأة عموما، والمرأة البحرينية خصوصا، وبما ينسجم مع الجهود التي يضطلع بها المجلس الأعلى للمرأة في هذا الجانب.

وأعربت عن عظيم الشكر والتقدير لرئيس مجلس الشورى علي الصالح لدعمه المستمر والمتواصل لعضوات المجلس، والدفع بهن لتبوء المناصب القيادية، التي تُعد إحدى المنجزات والنجاحات التي تحققها المرأة البحرينية على جميع الصُعد، وفي مختلف المحافل والمنظمات الدولية.

ونوهت بالجهود التي يضطلع بها المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية برئاسة سيلفانا مهرين في زيادة التنسيق والتعاون بين دول العالم في المجالات التي تعني بشؤون المرأة عموما، والمرأة في المواقع القيادية خصوصا، باعتباره أكبر التجمعات للنساء البرلمانيات والقياديات من مختلف دول العالم، لافتة إلى ما يمثله المنتدى من فرصة لتبادل الخبرات بين الوفود المشاركة، والاطلاع على التجارب المتعددة بما يصب في تجاه تعزيز دور المرأة في المجتمع.

وأكدت الدلال أنها ستوظف منصبها سفيرة للمنتدى في البحرين؛ لإبراز التقدم الكبير الذي تحققه المرأة البحرينية، ونقل تجربة المرأة البحرينية في تبوّء مناصب قيادية في المجالات الصحية والتعليمية والسياسية والاقتصادية والمجتمعية، فضلًا عن المجالات القضائية والتشريعية والرياضية.

يشار إلى أن المنتدى العالمي للقيادات السياسية النسائية هو شبكة عالمية للنساء السياسيات، تم تأسيسها في العام 2013؛ بهدف زيادة عدد النساء وتأثيرهن في المناصب القيادية السياسية؛ سعيًا لمواجهة التحديات الدولية على اختلافها. وتضم الشبكة في عضويتها النساء في المناصب السياسية كعضوات البرلمانات، والوزيرات، ورئيسات الدول والحكومات.