+A
A-

تدشين خط مباشر للمالديف أكتوبر المقبل

قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، إن شركة طيران الخليج ستدشن الخط المباشر إلى المالديف أكتوبر المقبل، وسيتم الإعلان عن الوجهات الأخرى في مؤتمر صحافي الأيام المقبلة.

جاء ذلك، خلال تصريح للزياني على هامش المؤتمر الصحافي للإعلان عن إطلاق أكبر منتزه تحت الماء في العالم بالبحرين، موضحًا أن القصد من المنتزه خلق مزيد من وسائل الجذب السياحي للمملكة وأن إحدى الخطط الواضحة لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض لتطوير المنتج السياحي هو استغلال البحر والشواطئ والجزر المحيطة بالبحرين واستثمارها لتعود بعائد كبير على الاقتصاد الوطني. وأكد الزياني أن طائرة منتزه الغوص فقط كلفت نحو 100 ألف دولار، وأن هناك مصاريف أخرى مثل النقل واللوجستيات والتهيئة. وأضاف أنه وبعد افتتاح المنتزه في أغسطس المقبل، سيتمكن المواطنون والمقيمون والسياح من داخل وخارج المملكة من الحجز عن طريق مراكز الغوص المرخصة التي سيكون دورها تنظيم الرحلات للمنتزه، منوهًا بأنه لن يتم فرض أي رسوم للرحلات من قبل الوزارة أو هيئة السياحة والمعارض. وأضاف أن فكرة المشروع جاءت من أجل خلق منتزه بحري متميز على مستوى عالمي ولا يوجد مثله في مكان آخر، وتم اختيار الموقع بالتوافق مع المجلس الأعلى للبيئة بحيث لا يحدث ضرر بالبيئة البحرية وبالتوافق مع شركات الغوص في البحرين بحيث يكون الموقع آمن للغواصين، وسيكون على مساحة بحدود 100 ألف متر مربع وعلى عمق يتراوح بين 20 إلى 22 مترًا تحت سطح البحر. ولفت الزياني إلى أن الطائرة ستكون نقطة الجذب الأساسية في الموقع كما سيكون حولها مجسما لبيت النوخذة وكرات الشعب الاصطناعية وغيرها من المجسمات البحرية المصنوعة من مواد تسهم في توفير بيئة آمنة لنمو الشعاب المرجانية والحياة الفطرية البحرية.

وأشار إلى أنه تم البدء سابقًا وتم إصدار التراخيص لرحلات غوص اللؤلؤ والتي لاقت نجاحًا كبيرا، ومنذ البداية تم إطلاق حوالي 6 آلاف رحلة غوص حتى الآن، متوقعًا أن يلقى منتزه الغوص نجاحًا أكبر لأنه فريد من نوعه.

على صعيد متصل، أكد رئيس مجلس إدارة شركة طيران الخليج، زايد الزياني، أن الشركة ستركز حاليًّا على خلق باقات متخصصة بالغواصين ضمن رحلاتها، مبينًا أن طيران الخليج من البحرين تخدم شرم الشيخ وقريبًا سيكون هناك خطّا للمالديف وهما تعتبران من أكبر الوجهات العالمية في الغوص. وأضاف الزياني “نأمل بوجود البحرين في وسط منطقتي شرم الشيخ والمالديف جغرافيا، وأن تكون المملكة نقطة انطلاق أو ترانزيت من أوروبا وشرق آسيا”.

تسهيلات في منح التأشيرات

وعن التأشيرات للأجانب، قال إنه تم مؤخرًا إضافة جنسيتنا للتأشيرات عند الوصول بالتعاون مع إدارة الهجرة والجوازات ووزارة الداخلية وأصبح إجمالي الدول التي تعبر بالتأشيرة عند الوصول ما بين 47 - 49 جنسية.

كما انه تم إطلاق برنامج بالتعاون مع الهجرة والجوازات بحيث يتم إعطاء أي مسافر على طيران الخليج ترانزيت (عابر)، تأشيرة لمدة 4 أيام لدخول البحرين في فترة الترانزيت للترويج للبحرين، لافتًا إلى أن هيئة البحرين للسياحة والمعارض، تكفلت بدفع رسوم التأشيرة لهذا النوع من المسافرين، كما تم تخفيض رسوم التأشيرة سابقا من 25 دينارًا إلى 5 دنانير والذي كان له صدى كبير.