+A
A-

“الذكاء الاصطناعي” تنضم لـ” رائد الأعمال التقني”

انضمت جمعية الذكاء الاصطناعي إلى شركاء برنامج رائد الأعمال التقني الشاب، الذي تقام نسخته السنوية الأولى تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والسياحة، زايد الزياني، خلال الفترة من 15 يوليو إلى 30 أغسطس 2019، ويهدف إلى تزويد طلاب الجامعات البحرينيين المتخصصين في التقنيات، بالتدريب والمعرفة والعلاقات اللازمة لريادة الأعمال، وتأسيس مشاريعهم التجارية في هذا القطاع الناشئ.

وقال رئيس الجمعية، جاسم حاجي، إن البرنامج منصة تجمع طلاب الجامعات في التخصصات التقنية، ونهدف إلى تزويدهم بالمعرفة اللازمة في مجال الذكاء الاصطناعي، الذي يعتبر أحد أهم أدوات الثورة الصناعية الرابعة، مما يضع لبنة جديدة فيما يتعلق بتعزيز موقع البحرين كمركز إقليمي رائد في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

وأكد حاجي أن كثير من الشباب البحريني يملك الامكانات والقدرات للارتقاء بالتكنولوجيا الحديثة في البحرين، ونسعى إلى تمكينهم بالتعاون مع برنامج رائد الأعمال التقني الشاب وتشجيعهم على ريادة موجة الذكاء الاصطناعي.

وحول دور الذكاء الاصطناعي في ريادة الأعمال التقنية، أشار حاجي إلى أهميته الشديدة في وظائف وأعمال المستقبل، من خلال توظيف جيش من الذكاءات الاصطناعية في تطوير تقنيات وأساليب جديدة، ومن أبرزها تطوير روبوتات تساعد الشركات الصغيرة والمتوسطة على تحسين خدماتها وتوفير التكاليف وتقليل النفقات.

وأضاف أن الذكاء الاصطناعي يسهل نمط الحياة ويخلق أعمالاً أكثر كفاءة، ولدينا في البحرين بالفعل العديد من الشركات الناشئة التكنولوجية القادرة على القيام بهذه الأنشطة وإرشاد الباحثين ذوي الخبرة وفي مقدمتهم طلاب التقنيات ورواد الأعمال الشباب الذين يبحثون عن أتمتة شركاتهم وتوفير الوقت والجهد والمال وتعزيز الأرباح.

من جهته، قال المتحدث باسم البرنامج، مصعب الشيخ، إن شراكة جمعية الذكاء الاصطناعي تعتبر مكسباً كبيراً للشباب المشاركين في البرنامج، نظراً لدورها التوعوي في توجيه ودعم رواد الأعمال والطلاب للشروع في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الجديدة، فضلاً عن تنظيمها لورش عمل ومؤتمرات منتظمة مع الشركات متعددة الجنسيات في البحرين، وبحثها المستمر للاستثمار في التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.