+A
A-

الذهب يخسر 15 دولاراً من قيمته

تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس الإثنين، ليفقد المعدن الأصفر نحو 15 دولاراً من قيمته، ويتراجع من أعلى قمة مسجلة في 14 شهراً.

وتأتي الخسائر في سوق المعدن الأصفر بفعل الاتفاقية المبرمة بين الولايات المتحدة والمكسيك بنهاية الأسبوع الماضي، ما أدى لابتعاد المستثمرين عن حيازة الملاذات الآمنة.

ومن شأن الاتفاق بين واشنطن ومكسيكو أن ينهي التعريفات الأميركية التي كان من المقرر تطبيقها على كافة الواردات المكسيكية بداية من أمس.

واتجه المستثمرون إلى حيازة الأصول الخطرة مع هدوء التوترات التجارية، حيث ارتفعت الأسواق المالية في آسيا أمس مع بدء البورصات الأوروبية الجلسة داخل النطاق الأخضر.وينظر المستثمرون باهتمام لأيّ تطورات بشأن الأوضاع التجارية بين الولايات المتحدة والمكسيك مع ترقب لقاء الرئيس الأميركي مع نظيره الصيني في قمة مجموعة دول العشرين.

وبحلول الساعة 7:33 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس بنحو 1.1 % أو ما يعادل 14.70 دولار مسجلاً 1331.40 دولار للأوقية.

وشهد سعر التسليم الفوري للمعدن هبوطاً بنحو 1 % أو 13.34 دولار تقريباً في تمام الساعة 7:43 صباحاً بتوقيت جرينتش، ليهبط إلى 1327.52 دولار للأوقية.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيس للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأميركية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد على 0.3 % ليصل إلى 96.874.