+A
A-

فنزويلا تستعين بماتورانا

أعلن منتخب فنزويلا لكرة القدم تعيين مدرب كولومبيا السابق فرانشيسكو “باتشو” ماتورانا مستشارًا فنيًّا قبيل انطلاق بطولة كوبا أميركا المقررة في البرازيل نهاية الأسبوع الحالي.

ونشر المنتخب الوطني بيانًا على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه “حصل المنتخب على مساعدة قيمة. انضم فرانشيسكو “باتشو” ماتورانا إلى الطاقم الفني للمنتخب الوطني في منصب المستشار الفني”.

وتم الإعلان عن التعاقد مع ماتورانا بعد فوز فنزويلا وديًّا على منتخب الولايات المتحدة الأميركية 3-صفر في سينسيناتي، أوهايو تحضيرًا للمسابقة القارية.

ويستهل المنتخب الفنزويلي تحت إشراف مدربه رافايل دودامل مشواره في كوبا أميركا السبت المقبل بمواجهة البيرو في بورتو أليغري. قبل أن يلتقي البرازيل وبوليفيا في منافسات المجموعة الأولى.

وسبق لماتورانا (70 عامًا) أن أشرف على تدريب منتخب كولومبيا خلال مونديالي 1990 و1994، وفاز بلقب بطولة كوبا أميركا العام 2001 التي استضافتها بلاده، وهو اللقب الوحيد لكولومبيا في هذه المسابقة.

وعلى صعيد الأندية أحرز ماتورانا لقب كوبا ليبرتادوريس مع فريق أتلتيكو ناسيونال دي ميديين الكولومبي عام 1989، قبل أن يبتعد عن الملاعب في الفترة الأخيرة وتتلخص تجربته على مقاعد المدربين منذ عام 2012 بمرور سريع مع فريق أونسي كالداس الكولومبي العام 2017 بدون أن يحقق النجاح معه.