+A
A-

اليوم ختام دورة المدربين الدولية الأولى للسلة

تختتم اليوم الأربعاء دورة المدربين الأولى للمستوى الدولي الأول لكرة السلة، التي نظمها الاتحاد البحريني لكرة السلة في الفترة من يوم 7 حتى اليوم 12 يونيو الجاري، وأقيمت بصالة زين التابعة للاتحاد بأم الحصم.

وحاضر في الدورة التي أقيمت على مدار ستة أيام، المحاضر الصربي Milan Kotarak.

وتأتي الدورة، ضمن الاستراتيجية الموضوعة من قبل لجنة المدربين وبتوجيه مباشر من سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة الرامية إلى إبراز الكفاءات التدريبية ومنح الفرصة للكوادر التدريبية لأن يكونوا ضمن المدربين المؤهلين فنيًّا بالصورة المطلوبة.

واشتملت الدورة على عدد من المحاضرات النظرية والورش العملية المتنوعة التي تناولت جوانب مهمة في تدريب كرة السلة وأبرزها التخطيط والتعليم، أسس الهجوم والمهارات الفردية، أسس ومهارات الانتقال، مواضع التصويب الثلاثي، التحركات الهجومية والمراوغة، مهارات التصويب، إضافة إلى العديد من مهارات كرة السلة الهجومية وكذلك الدفاعية.

وشارك في الدورة 15 مدربًا بحرينيًّا هم: علي مكي، عقيل ميلاد، أحمد إلياس، حسن علي، سلمان خليل، أحمد عبد الرؤوف، باسم علي، حسين علي، محمد عقيل، محمود غلوم، أيمن حمزة، نورة الشيخ، سلمان رمضان، أحمد علي وموزة المنصوري.