+A
A-

“العسكري” يعالج لاعبي المنتخبات الوطنية

انطلاقا من حرصها المتواصل لتقديم أفضل أنواع الرعاية الطبية للاعبي المنتخبات الوطنية، توصلت اللجنة الأولمبية البحرينية لاتفاق مع المستشفى العسكري؛ لإجراء العمليات وتقديم الاستشارات الطبية وذلك في إطار التعاون المشترك بين الطرفين.

وقال الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية محمد النصف إن ذلك الاتفاق يعتبر خطوة إيجابية تصب في مصلحة لاعبي المنتخبات الوطنية، والذين يعتبرون ثروة وطنية يجب المحافظة عليها من خلال تهيئة أفضل الخدمات والرعاية الصحية لهم في حال تعرضهم للإصابات؛ ليتمكنوا من تمثيل الوطن خير تمثيل بمختلف المحافل الخارجية، والأهم تأمين سلامتهم، حيث إن ذلك الاتفاق سيتيح المجال أمام اللاعبين لإجراء العمليات والحصول على الاستشارات الطبية في المستشفى العسكري بتكلفة أقل من السابق وبجودة عالية. وأضاف أن الطب الرياضي يحظى باهتمام كبير من مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية؛ نظرا لما له من أثر إيجابي كبير في بث الراحة والطمأنينة في نفوس اللاعبين، بما يسهم في تشجيعهم على تقديم أرفع درجات العطاء الرياضي، وتحقيق أفضل النتائج والمستويات بمختلف الاستحقاقات الخارجية. وثمن النصف التفاعل الإيجابي من المستشفى العسكري وحرصه على تقديم خدماته تقديرا منه للاعبي المنتخبات الوطنية، مشيدا بما يتمتع به المستشفى العسكري من سمعة متميزة بوجود نخبة من الاستشاريين والأطباء المعروفين وما يزخر به من أجهزة ومعدات طبية ذات جودة عالية، ستشكل مكسبا كبيرا لأبنائنا الرياضيين.

وتقدم النصف بخالص الشكر والتقدير إلى اللواء الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية، والشيخ فهد بن خليفة آل خليفة رئيس الأطباء رئيس قسم العظام على إتمام تلك الاتفاقية، والتي ستخدم شريحة كبيرة من الرياضيين.

وبدوره، أعرب العقيد طبيب الشيخ فهد بن خليفة آل خليفة عن اعتزازه الكبير بالشراكة مع اللجنة الأولمبية البحرينية، مؤكدا حرص المستشفى العسكري بقيادة اللواء الشيخ خالد بن علي آل خليفة قائد الخدمات الطبية الملكية على تسخير إمكانات المستشفى لخدمة لاعبي المنتخبات الوطنية، وتقديم أفضل الخدمات العلاجية والجراحية لما يمثلونه من أهمية كبيرة في تمثيل الوطن بمختلف الاستحقاقات الخارجية، مشيرا إلى أن مبادرة المستشفى العسكري بعلاج لاعبي المنتخبات تأتي في إطار المسؤولية الوطنية تجاه سفراء المملكة، متمنيا بأن يستمر التعاون مع اللجنة الأولمبية بما يخدم شريحة الرياضيين ويأمن سلامتهم وتعافيهم من إصابات الملاعب.

ومن جانبه، أكد رئيس المركز الوطني للطب الرياضي والتأهيل خالد الشيخ أهمية تلك الاتفاقية في الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للاعبي المنتخبات الوطنية، مضيفا إلى أنه بموجب تلك الاتفاقية سيقوم المركز بتحويل أي حالة تستدعي التدخل الجراحي إلى المستشفى العسكري لعلاج اصابات الرباط الصليبي، إصابات الكتف، الغضاريف، إصابات الكاحل، وجميع إصابات الملاعب الأخرى، إضافة إلى إجراء الفحوصات التشخيصية المتقدمة والاستشارات.

وأشار الشيخ بأن المستشفى العسكري يعتبر من المستشفيات الرائدة والمعروفة على مستوى المملكة والمنطقة، وأن إبرام مثل تلك الاتفاقية التي ستقلل تكاليف إجراء العمليات للاعبي المنتخبات سيكون لها أثر إيجابي كبير في تحسين جودة الخدمات والإسراع في علاج وتأهيل اللاعبين.