+A
A-

فونسيكا مدربا لروما

عين البرتغالي باولو فونسيكا مدربا لروما الإيطالي بعقد لمدة سنتين قابل للتجديد لعام إضافي كما أعلن نادي العاصمة الإيطالية في بيان رسمي أمس الثلاثاء.

ونقل البيان عن رئيس النادي، الأميركي جيمس بالوتا “باولو هو شاب وطموح يملك خبرة عالمية وعقلية فائزة. يُشهد له اعتماده على كرة هجومية وشجاعة ولا شك بأن ذلك سيجعل أنصارنا متحمسين”.

أما فونسيكا فقال “أنا متحمس لمواجهة هذا التحدي الذي ينتظرنا وأتطلع بفارغ الصبر للتواجد في روما ومقابلة أنصار الفريق وبدء العمل. أعتقد انه باستطاعتنا القيام بعمل جيد سويا”.

وكان روما الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا العام 2018، عاش موسما مخيبا واستغنى عن خدمات مدربه أوزيبيو دي فرانشيسكو في مارس الماضي وعين بدلا منه بصورة موقتة كلاوديو رانييري.

وبعد ان حاول التعاقد مع أنطونيو كونتي الذي انتقل للاشراف على انترميلان، ومع جيان بييرو غاسبيرني الذي جدد عقده مع أتالانتا المتأهل الى دوري أبطال أوروبا، لجأ روما الى فونسيكا الذي اشرف على تدريب شاختار دانييتسك الأوكراني في المواسم الثلاثة الأخيرة ونجح في قيادته الى الثنائية المحلية في كل موسم.

وسيخوض روما الدور التمهيدي الثاني لمسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وقد يستغني عن بعض لاعبيه الاساسيين لأسباب اقتصادية أمثال المهاجم البوسني إدين دزيكو، المدافع اليوناني كوستانتينوس مانولاس والظهير الأيسر الصربي الكسندر كولاروف.

يذكر أن آخر مدرب أجنبي لروما كان الفرنسي رودي غارسيا الذي أقيل من منصبه في يناير العام 2016 بعد مكوثه سنتين ونصف على رأس الجهاز الفني للفريق.