+A
A-

الزايد لـ “البلاد”: إقبال فاق التوقع وتسجيل طلبة وأكاديميين وربات بيوت

الرئيس الصالح وجّه بعدم رد أي طلب للمشاركة

زيادة عدد الحاضرين لأكثر من 200 بعد أن كان السقف 150

 

سيتيح المنظمون لمؤتمر مجلس الشورى المقرر في يونيو المقبل مشاركة أوسع عن بعد لمن لم يتمكن من حضور المؤتمر الذي سيعين أعضاء المجلس التشريعي المعين في بلورة مبادراتهم التشريعية بدور الانعقاد المقبل.

وقالت رئيسة المؤتمر الشورية دلال الزايد لـ “البلاد” إن عدد المسجلين بالمؤتمر فاق التوقعات، وبلغ أكثر من 200 شخص، بينما سقف المشاركة المحدد كان 150 شخصا.

وأشارت الى أن رئيس المجلس علي الصالح أصدر توجيهاته الفورية للقائمين على المؤتمر بعدم رد طلب مشاركة أيّ شخص يود أن يكون شريكا برسم تطلعاته جنبا الى جنب مع المجلس.

وتابعت: وفي ضوء توجيه رئاسة المجلس وبمراعاة ما تستوعبه قاعات المؤتمر التي ستحتضن ورش عمل ستشهد نقاشات وطنية مختلفة بسبع محاورة مختلفة فقد تم زيادة عدد سقف المشاركة من ليصل إلى قرابة 230 شخصا.

ونبهت إلى أن المبادرة الجديدة والأولى من نوعها على صعيد الفعاليات البرلمانية والسياسية الكبرى فإن المؤتمر سيتيح المشاركة عن بعد من خلال متابعة المشارك للبث المباشر للمؤتمر، وتقديم مشاركته التفاعلية، سواء المكتوبة أو المصورة، وذلك بالاستفادة من خبرة الإدارة المختصة بالتقنيات الحديثة بالمجلس وشركة مختصة تعكف على إنجاز هذه المهمة.

وأكدت أن الغاية من النشاط المستمر للقائمين على المؤتمر هو أن تمثل هذه الفعالية فضاء للتلاقي الوطني والنقاش بشأن مجموعة من الملفات الوطنية المهمة بين مجموعة واسعة من المواطنين من مختلف الفئات سواء طلبة الجامعات والموظفين والأكاديميين ورجال الأعمال والبرلمانيين بالإضافة لربات البيوت، وبحيث يجري استثمار الأدوات الدستورية المتاحة لأعضاء مجلس الشورى لاتخاذ ما يلزم من مبادرات تشريعية مناسبة إزاء التوصيات المقترحة.

خطة شاملة

وينظم مجلس الشورى مؤتمر “نعمل معًا من أجل تحقيق تطلعات تشريعية”، في يومي 3 و4 يوليو المقبل برعاية رئيس المجلس علي الصالح.

وتسلمت اللجنة العليا للمؤتمر عددًا كبيرًا من طلبات المشاركة في المؤتمر، وذلك خلال الأيام الأولى من فتح باب التسجيل، والتسجيل متاح لجميع فئات المجتمع من خلال ملء استمارة طلب المشاركة المتوافرة على الموقع الإلكتروني للمجلس (www.shura.bh).

وشكل المجلس 4 لجان رئيسة وفرق عمل، ووضع خطة شاملة لإبراز المؤتمر بالصورة المطلوبة.