+A
A-

البحرين تفوز بمقعد “الجندر” في “كونغرس الصحافيين”

في سابقة وإنجاز كبير للمسيرة الصحافية البحرينية، فازت مملكة البحرين بمقعد لجنة “الجندر” عن منطقة الشرق الأوسط، في انتخابات الكونغرس العالمي للاتحاد الدولي للصحافيين التي جرت ضمن أعمال المؤتمر العالمي الـ 30 للاتحاد الدولي للصحفيين، الذي انطلق أمس في الجمهورية التونسية.

وفازت رئيسة جمعية الصحفيين البحرينية عهدية أحمد السيد بالمقعد بجدارة في انتخابات اكبر المحافل الصحافية العالمية؛ ليعزز الإنجاز خطوات مملكة البحرين في المحافل الصحفية الدولية.

وتعد هذه المرة الأولى التي تشارك فيها البحرين ممثلة برئيسة بجمعية الصحفيين البحرينية، بالترشح لعضوية إحدى لجان الاتحاد الدولي، وأهمها هي لجنة الجندر (النوع)، التي جرى انتخاباتها أمس في تونس.

وصرحت رئيسة الجمعية بأنها ترشحت لعضوية اللجنة باعتبارها أول إعلامية وصحافية بحرينية تشارك في الانتخابات التي تعقد لانتخاب قيادات جديدة للاتحاد واللجنة التنفيذية للاتحاد، بالترشح عبر مقعد الجندر؛ كون جمعية الصحفيين البحرينية عضوا وشاركت في الكونغرس العالمي للاتحاد الدولي للصحافيين.

وأوضحت أن المرأة البحرينية تواصل حصد النجاح تلو الآخر، وآخرها الفوز بمقعد الجندر في انتخابات الاتحاد الدولي للصحافيين، والذي يأتي لحماية وحصانة المرأة الصحفية على مستوى العالم، وصيانة حقوقها المهنية.