+A
A-

22 مليون دينار كلفة تنفيذ منطقة الشحن الجوي الجديدة

شاركت شركة مطار البحرين في معرض ومؤتمر أوروبا للوجستيات النقل 2019، والذي يمثل الفعالية الأضخم من نوعها في العالم لصناعة اللوجستيات. وخلال فعاليات المعرض، التقى أعضاء فريق الشركة مع مجموعة من ممثلي أبرز شركات الطيران والشحن والبريد السريع في العالم، حيث سلطوا الضوء على الخطط التنموية بالغة الأهمية الجاري تنفيذها حاليًا؛ بهدف تطوير البنية التحتية الخاصة بأعمال الشحن الجوي في مطار البحرين الدولي، وذلك سعيًا لمواكبة النمو السريع لأنشطة التجارة الإلكترونية في المنطقة.

و أُقيمت نسخة هذا العام من الفعالية في مدينة ميونخ في ألمانيا في الفترة من 4 إلى 7 يونيو بمشاركة أكثر من 2374 جهة عارضة من 63 دولة وحضرها أكثر من 60 ألف زائر. كما وفرت منصة تفاعلية لأكبر الأسماء في مجال الشحن الجوي لعقد علاقات الأعمال وبحث سبل التعاون المشترك ومناقشة آخر تطورات الصناعة واتجاهاتها.

وصرح الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في الشركة أيمن زينل أن هذا المعرض شكّل فرصة ممتازة لشركة مطار البحرين؛ لتسليط الضوء على مسيرة التقدم المتواصل الذي تحرزه المملكة لترسيخ مكانتها كأحد أهم مراكز الخدمات اللوجستية في المنطقة، مضيفًا أن وفد الشركة قد التقى ممثلي مجموعة من أهم شركات الخدمات اللوجستية والطيران والبريد السريع في العالم أثناء فعاليات المعرض، والتي أعربت جميعها عن رغبتها في استكشاف فرص الأعمال الجديدة في البحرين، لاسيّما عقب استكمال مشروع تحديث المطار. وأكد زينل أن شركة مطار البحرين تتوقع عقد المزيد من علاقات الأعمال مع كبريات الشركات في مجال الشحن الجوي، وهو ما سيساعد على زيادة نسبة إسهام قطاع الطيران في الاقتصاد المحلي.

وأضاف “تقوم الشركة حاليًا بتنفيذ مشروع منطقة الشحن الجوي الجديدة بقيمة 22 مليون دينار ضمن خطط برنامج تحديث المطار الذي يمثل أحد أضخم المشاريع التنموية وأهمها في تاريخ البحرين، وسيساعد ذلك في تحويل قطاع الخدمات اللوجستية والشحن الجوي إلى أحد أهم القطاعات الاقتصادية الحيوية في مملكة البحرين، حيث تعمل هذه المنشأة الجديدة المتطورة والتي تمتد على مساحة 25 ألف متر مربع شمال مدرج المطار، بأحدث النظم الآلية، وتتألف من مستودعات وموقف للطائرات، إضافة إلى البنى التحتية ذات الصلة، كما ستعمل على مضاعفة قدرة المطار على استيعاب أحجام أضخم من الشحنات، وهو ما سيساهم في تعزيز مكانة المملكة الرائدة كمركز إقليمي بارز للخدمات اللوجستية فائقة الجودة في منطقة دول الخليج والشرق الأوسط بأكمله”.

ووقّعت شركة DHL International مؤخرًا اتفاقية تمديد عقد التأجير الحالي في مطار البحرين الدولي للسنوات العشر المقبلة، وهو ما يعني أن مطار البحرين الدولي سيظل مركزًا محوريًا لعمليات هذه الشركة العملاقة في مجال الخدمات اللوجستية على صعيد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهو ما يدعم بدوره مسيرة النمو الاقتصادي المستدام في البلاد.