+A
A-

انطلاق مؤتمر “منظمات التدريب” بسراييفو 24 يونيو

تنطلق أعمال مؤتمر اتحاد منظمات التدريب والتطوير(IFTDO) في نسخته 48 في العاصمة البوسنية سراييفو، في الفترة من 24 – 26 يونيو 2019 تحت عنوان “تنمية الموارد البشرية في عصر التحول الرقمي – تمكين قادة المستقبل” بمشاركة أكثر من 300 مشارك من دول البلقان ومختلف دول العالم.

ويقول الخبراء إنه بعد خمس سنوات من الآن وبسبب عصر التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي الذي نواكبه اليوم، أكثر من ثلث المهارات الوظيفية الهامة لدى القوى العاملة ستتغير، أي ما يعادل 35 % من مهارات القوى العاملة حول العالم. ويضم الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير في عضويته حوالي 25 عضًوا في مجلس الإدارة. وتفخر البحرين بأن رئيس مجلس إدارة هذا الاتحاد للدورة 2019 – 2020 هو الرئيس الفخري لجمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية، إبراهيم بن خليفة الدوسري. وبالنسبة لرئاسة المؤتمر حيث يتحتّم أن تكون للدولة المضيفة، فسوف تترأس أعمال المؤتمر لهذه الدورة سانيا ميوجفيتج من البوسنة والهرسك.

سيُركز المؤتمر خلال أيام انعقاده على أربعة محاور رئيسية. وهي أهمية التحول الرقمي، تنمية القادة وصُناع القرار، المواهب المطلوبة لتحقيق الأهداف المؤسسية، وتسخير العقول المبدعة وأدوات الابتكار للنهوض بالمؤسسات. وضمن هذه المحاور المهمة، سيتم تسليط الضوء على أهمية مهارة الإبداع في العمل وضرورة تواجدها في كل موظف.

فحسب تقرير منتدى الاقتصاد العالمي WEF بعنوان “مستقبل الوظائف” والذي يتمحور حول أهم المهارات المطلوب توافرها لدى الموظفين خلال السنوات الخمس القادمة. ستكون مهارة الإبداع هي الثالثة ضمن المهارات الأهم التي يبحث عنها كل صاحب عمل في موظفيه للمضي قدمًا بالمؤسسة نحو النجاح. ويترجم هذا التقرير ما يبحث عنه كبار مسؤولي الموارد البشرية من مختلف المؤسسات الصاعدة في العالم من مهارات استراتيجية تواكب التحولات الحالية التي لا تحدها أي حدود جغرافية ولا تقتصر على أي قطاع مهني معين.

وسيُثري المؤتمر أكثر من 25 متحدثا وخبيرًا دوليًّا بأوراق عمل متنوعة من مختلف دول العالم، كالبرتغال، الهند، نيوزيلندا، عُمان، أميركا، تركيا، ألمانيا، البحرين، إيطاليا، السويد، ماليزيا، الإمارات، والدولة المضيفة البوسنة والهرسك.