+A
A-

إيمان شرف... رائدة الإعلام والموضة

إيمان شرف... إعلامية، تحرص على الظهور على شاشة تلفزيون البحرين بأجمل إطلالة، وتهتم بتفاصيل طلتها المميزة من جميع النواحي، إذ تضع مكياجها بنفسها، كما تقوم بتصميم ملابسها، وقد لقيت أصداء إيجابية على تصاميمها. ومن هذا المنطلق دشنت مجموعة أزيائها الخاصة التي تحمل اسم آماليا مودا، تيمنا باسم يوناني، يعني المحبوبة والناعمة. البلاد تشرفت بلقائها، فإلى نص اللقاء:

هل لكِ أن تحدثينا عن طبيعة عملكِ، ومتى أطلقتيه؟

- مبدئيا أنا إعلامية ومراسلة مركز الأخبار بتلفزيون البحرين وأطل على المشاهدين الكرام عبر تقارير إخبارية، أحرص حين ذهابي للتغطيات وعند ظهوري على الشاشة أن أكون بأجمل إطلالة، وأن أكون مقتنعة بها تمامًا ومن جميع الجهات من حيث المكياج والملابس، فجميع هذه الأمور أنا من يقوم بتجهيزها، واستمتع حين أضع المكياج لنفسي. أما بالنسبة لملابسي، فأنا أيضا من يصممها وأقوم بشراء الأقمشة وبعدها أخيطها عند الخياط هذه كانت البداية إلى أن أصبح لدي خياط خاص بي، يخيط لي لعملي ولجميع المناسبات، كانت آراء المحيطين بي إيجابية جدًا ومحفزة خصوصا زميلاتي في الوسط الإعلامي، فهم كان المشجع الأول لي لكي أطلق مجموعتي الخاصة التي تحمل اسم آماليا مودا وهو اسم يوناني، ويعني المحبوبة والناعمة، وهو يشتهر عند الجرمان بمعنى الشخصية المجدة وذات الهمة. بالنسبة لطبيعة عملي أقوم بتجهيز الملابس الجاهزة للبيع والأغلب يتم تجهيزها عند طلب الزبونة. وربما ما يميز تصاميمي أنها لها طابع هندي من حيث الأقمشة؛ لأني ملهمة جدًا وأعشق الطراز والنقش الهندي بكل تفاصيله، وكوني متحجبة، فأميل للحشمة في الملابس كما بالإمكان أن أجري تعديلات على التصميم بناء على طلب الزبونة.

هل استفدتِ من تجربة الجيل السابق في إدارة الأعمال؟

- نعم كثيرًا، لله الحمد كان سببا في نجاحي وأيضًا دخولي في مجال إدارة الأعمال جاء نتيجة لعوامل وأمور هيأت لدخولي هذا القطاع، حيث إني خريجة المسار التجاري وحاصلة على شهادة بكالوريوس محاسبة، وهذا ساعدني كثيرًا لدراسة مشروعي، وأن أخطط له جيدًا قبل البدء فيه.

كيف تديرين عملك الخاص، هل تتواجدين باستمرار أم تضعين الخطط والبرنامج للعاملين لديكِ، ما أسلوبكِ في الإدارة، وكيف تطورينه تماشيًا مع المتغيرات؟

- عملي الخاص اعتبره هواية ومتعة وطريق استثمر فيه وقت فراغي عند الانتهاء من عملي الرسمي كوني إعلامية، بالنسبة لإدارة المشروع، فأنا من يباشر العمل بجميع تفاصيله من حيث التصميم واختيار الأقمشة. مشروعي هذا وظفت فيه الإعلام والتصميم، فعند زيارة صفحتي في الانستقرام amaliia_moda@ سيرى المتابعون بأني حريصة أن أعرض التصاميم بأسلوب أدبي وتعبيري وعناوين رئيسة.

هل تفكرين بتطوير وتوسيع أعمالكِ؟

- نعم بالطبع، أرغب في الانتشار على المستوى المحلي ومن ثم الخليجي والعالمي، فسبق وأشرت بأن مجال تصميم الأزياء ليس مجرد مشروع وحسب، بل مولعة به جدًا، وأبحث عن كل جديد ومتميز في تصاميمي.