+A
A-

“أحمر الناشئين” يرفع تحضيراته لـ “عربية السلة”

يواصل منتخبنا الوطني لكرة السلة لفئة الناشئدين تحضيراته الجادة؛ استعدادا لخوض منافسات البطولة العربية التي ستقام في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من من 18 إلى 25 يونيو المقبل بصالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر.

ويخوض أحمر الناشئين تدريباته اليومية بقيادة المدرب الصربي “Vanja Gusa” والمساعد أحمد القصير، وذلك على صالة اتحاد كرة السلة بأم الحصم، وسط التزام تام من جميع اللاعبين.

واستأنف منتخبنا تحضيراته بعد إجازة العيد مباشرة، وذلك بعد أن خاض المنتخب حصصا تدريبية يومية خلال أيام شهر رمضان تركزت على الجانبين البدني والفني.

ويعكف منتخبنا على تكثيف تحضيراته، وذلك قبل بضعة أيام عن موعد مغادرته للمشاركة في البطولة، عبر خوض حصتين تدريبيتين يوميا واحدة صباحية والثانية في الفترة المسائية، كما سيخوض المنتخب عددا من المباريات الودية.

وستستمر تحضيرات الأحمر الشاب حتى موعد المغادرة للقاهرة والمقرر له يوم الإثنين السابع عشر من شهر يونيو الجاري.

ويسعى الجهاز الفني؛ للوصول للجهوزية الفنية العالية المطلوبة لخوض غمار منافسات البطولة التي ستشهد تواجد نخبة من المنتخبات العربية، ومن أجل تسجيل الظهور المشرف في هذه البطولة وتحقيق النتائج الإيجابية.

وكان منتخبنا قد بدأ تحضيراته في الأسبوع الأول من شهر مايو الماضي، بمشاركة 40 لاعبا تم اختيارهم بعد اطلاع مدرب المنتخب على مباريات الدوري وزيارد شاملة لتدريبات جميع الأندية.

وستشهد قائمة المنتخب المشاركة في البطولة 12 لاعبا سيختارهم الجهاز الفني، على أن تعود القائمة السابقة للتجمع من جديد بعد انتهاء البطولة؛ تحضيرا للبطولة الآسيوية.

إلى ذلك، أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة، تلقى اتحاد السلة المصري اعتذارًا من نظيريه المغربي والسوداني عن المشاركة في البطولة العربية للناشئين. وأكد أيمن عودة مدير العلاقات العامة بالبطولة أن الاتحاد المصري تلقى اعتذارا من المغرب والسودان عن المشاركة، وبذلك وصل عدد الدول المشاركة إلى 6 منتخبات فقط، هي السعودية، لبنان، تونس، الجزائر، إضافة إلى مصر المستضيف ومنتخبنا الوطني.