+A
A-

سواق إسعاف بحرينيون يتوقعون التسريح في “أي لحظة”

قالت مجموعة من سواق الإسعاف البحرينيين العاملين في مشروع توسعة مطار البحرين الدولي تحت مظلة شركة خليجية أنهم يتوقعون “تسريحهم” من وظائفهم مع اقتراب استكمال المشروع.

ونقلت المجموعة شكواهم عبر “البلاد”، آملين في توظيفهم ضمن أطقم الإسعاف الوطني خصوصًا وأنهم يمتلكون الخبرة والتدريب الميداني والمهني؛ وذلك لأن الشركة المشرفة على المشروع بدأت في الاستغناء عن العديد من العاملين في المشروع الذي أوشك على الانتهاء مما أصابهم بالقلق، فهناك 5 سواق إسعاف بحرينيين، إضافة إلى عدد آخر من البحرينيين العاملين في الوظائف الإدارية والخدمية.

وفي معرض شكواهم، قالوا: “نحن نناشد وزير الداخلية النظر في أوضاعنا، ونتمنى أن يتم توظيفنا ضمن أطقم الإسعاف الوطني خصوصًا وأننا أصحاب خبرة.. لقد تحدثنا مع مدير الموارد البشرية في الشركة المشرفة على المشروع وأبلغنا أنه بعد شهر رمضان المبارك سيتم الاستغناء عن عدد من العاملين في قسم الإسعاف، وما نفعله الآن هو انتظار كلمة “مع السلامة”، فنحن كما تعلمون علينا التزامات أسرية معيشية والتزامات مالية، وهذا الوضع مقلق جدًا بالنسبة لنا”.

وتعمل المجموعة ضمن فرق شركة خليجية، حيث تم توظيفهم قبل أربع سنوات في المشروع، وهم يحملون شهادات متخصصة في الإسعاف، واقترحوا على المسؤولين إيجاد وظائف لهم في شركة مطار البحرين وترشيحهم لها، إلا أن الطلب قوبل بالرفض بحجة عدم وجود وظائف شاغرة.

وأشارت المجموعة إلى أن الأمل كبير في اهتمام المسؤولين بمشكلتهم، حيث قدموا بالفعل أوراقهم للتوظيف في برنامج الإسعاف الوطني، كما تقدموا أيضًا إلى المستشفيات وإلى وزارة الصحة دون جدوى حتى الآن.