+A
A-

العسومي: التعديات الإرهابية تتطلب تحركا دوليا حازما

نددت هيئة المكتب في البرلمان العربي بالهجمات الإرهابية المتكررة على ناقلات النفط في مياه الخليج العربي وخليج عمان، في خطوة تشكل تصعيدًا خطيرًا للممارسات الإرهابية الهادفة لزعزعة الاستقرار في المنطقة على جميع الأصعدة، وإحداث توتر إقليمي يلقي بظلاله السلبية على العالم أجمع.

وفي اجتماعها الذي عقد أمس، بحضور نائب رئيس البرلمان العربي النائب عادل العسومي، استنكرت هيئة المكتب ما تعرض له مطار أبها الدولي بالسعودية من هجوم غاشمٍ من قبل المليشيات الحوثية الإرهابية، وأسفر عن إصابة عدد من المدنيين، داعية إلى ضرورة إيجاد وقفة صارمة لوضع حدٍ للدور التخريبي التي تقوم به تلك الجماعة المتطرفة.

وأكد العسومي موقف البحرين المتضامن والثابت مع السعودية إزاء ما تعرضت له ناقلات النفط من تعدِ في وقت سابق، معلنًا عن شجبه لما تعرض له مطار أبها من استهداف وتعد سافر.

وشدد على ضرورة أن يقوم المجتمع الدولي بدوره في التصدي لجميع التنظيمات والحركات الإرهابية وإيقاف تعدياتها التي تهدد السلم الأهلي، وتمثل ضربًا للمساعي الدولية في احترام سيادة الدول، وترسيخ مبادئ حقوق الإنسان، كما أنها تتنافي مع جميع الشرائع والأديان السماوية.

وبحثت هيئة المكتب في اجتماعها مشروع قرار البرلمان العربي بشأن الهجوم الإرهابي على منشآت مدنية بالمملكة العربية السعودية، وسفن تجارية بالمياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في جمهورية السودان والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.

كما ناقش المكتب في اجتماعه مشروع قرار البرلمان العربي بشأن مستجدات الوضع في الجمهورية اليمنية، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات الإستراتيجية المهمة، ومشاريع القوانين المرتبطة بمكافحة الأمية في العالم العربي، والتشجيع على القراءة في الوطن العربي، وكذلك بحث مشروع قانون استرشادي للتعاون العربي في مجال الفضاء والأقمار الصناعية، إذ تمت إحالتها للجان المختصة.