+A
A-

“البركة” و“إيزي” تبرمان شراكة إستراتيجية

وقعت مجموعة البركة المصرفية، وشركة إيزي للخدمات المالية، مذكرة تفاهم تمهد الطريق لإجراء دراسة جدوى حول تطبيق شبكة الدفع البيومترية والخدمات المصرفية الرقمية عبر شبكة الوحدات المصرفية التابعة للمجموعة والمنتشرة في 17 دولة.

وقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان يوسف، و العضو المنتدب والرئيس التنفيذي في إيزي، نايف العلوي.

وقال عدنان يوسف “يسرني ببالغ السرور أن أعلن عن شراكتنا مع إيزي من أجل توفير هذه الخدمة المتطورة التي سوف تغير نمط التعاملات لعملائنا”.

وأضاف يوسف “على مر السنين احتلت مجموعة البركة المصرفية الصدارة من خلال تقديم خدمات مصرفية رقمية مبتكرة كجزء من استراتيجيتها، وستساعد مذكرة التفاهم مع إيزي في تقديم خدمات مصرفية بيومترية ورقمية”.

وستوفر خدمات الدفع البيومتري EazyNet®  لعملاء مجموعة البركة المصرفية، عبر شبكتها العالمية، وسيلة آمنة وأكثر ملاءمة وضمانة لإجراء جميع المعاملات المصرفية وعمليات الشراء من خلال أجهزة الصراف الآلي ونقاط البيع.

من جهته، قال نايف العلوي “تعتبر مجموعة البركة من  اكبر رواد المصارف الإسلامية في البحرين والخارج على نطاق المنطقة وأوروبا وإفريقيا باعتبار وجودها بأكثر من 17 بلدًا التي قد أقدمت على خطوة سباقة ورائدة بالانضمام إلى أول شبكة مالية للدفع بنظام البصمة في المنطقة “إيزي نت” ابتداءً بالبحرين تحديدًا، حيث نعتبر مجموعة البركة قيمة مضافة للشبكة وعلى ذلك سيقوم المصرف بالتميّز عبر مشاركته في شبكة إيزي نت بتوفير هذه الخدمة الجديدة و الثورية لعملائه داخل المجموعة بأكثر من 17 بلدًا، لتمكينهم من تنفيذ المعاملات المصرفية بنظام البصمة داخل وخارج البحرين أينما تواجدت وقبلت العلامة التجارية لشبكة (إيزي نت) عن طريق شبكة مجموعة البركة المصرفية في المنطقة”.

وأكد العلوي “تتماشى شراكتنا هذه مع مجموعة ذات تفكير مستقبلي مثل مجموعة البركة المصرفية مع التنفيذ المستمر لاستراتيجية التكنولوجية المالية التي لن تقلل فقط من الحاجة إلى الخدمات المصرفية المادية، ولكنها ستسرع أيضًا من عملياتنا المصرفية الرقمية أيضًا. ويؤكد هذا بدوره على سعينا المستمر لأحدث الابتكارات والمبادرات المنسقة التي توفر أفضل المنتجات والخدمات التي تركز على العملاء”.

ويذكر أنّ مجموعة البركة مرخّصة كمصرف جملة إسلامي من مصرف البحرين المركزي، ومدرجة في بورصتي البحرين وناسداك دبي. وتعتبر البركة من روّاد العمل المصرفي الإسلامي على مستوى العالم حيث تقدّم خدماتها المصرفيّة المميّزة إلى حوالي مليار شخص في الدّول التي تعمل فيها. ومنحت الوكالة الإسلاميّة الدولية للتّصنيف تصنيفا ائتمانيا من الدرجة BBB+ (الطويل المدى) / A3 (القصير المدى) على مستوى التصنيف الوطني. كما منحت مؤسسة ستاندرد أند بورز العالمية المجموعة تصنيفا ائتمانيا بدرجة BB (الطويل المدى) وB (القصير المدى).

وتقدّم بنوك البركة منتجاتها وخدماتها المصرفيّة والماليّة وفقًا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية السّمحاء في مجالات مصرفيّة التّجزئة، والتّجارة، والاستثمار بالإضافة إلى خدمات الخزينة، ويبلغ رأس المال المصرح به للمجموعة 2.5 مليار دولار.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع ممثّل في وحدات مصرفيّة تابعة ومكاتب تمثيل في 17 دولة، حيث تدير أكثر من 700 فرع.

من جهتها، تمتلك شركة إيزي للخدمات المالية حقوق ملكية فكرية وتشغيل لأول شبكة دفع بنظام البصمة في العالم “ايزي نت”، وهي شركة مزودة للتقنيات الحديثة والحلول المبتكرة، حيث تختص بتطوير تكنولوجيا التعرف على بصمة الإصبع كمرحلة أولى، وغيرها من القياسات الحيوية الأخرى (كبصمة العين والتعرف على الوجه) التي سوف تقدمها الشبكة لاحقًا والتي سوف يتم استخدامها في خدمات القطاعين المصرفي والمالي. وتسعى الشركة بتقنياتها النوعية لتعزيز تجربة العملاء في إنجاز مختلف معاملاتهم بمنتهى الراحة والأمان من خلال شبكة “إيزي نت” أينما توفرت على أجهزة الصراف الآلي و نقاط البيع المنضمة في الشبكة تتيح خدمات المنصة المصرفية المطورة من “شبكة إيزي”، للعملاء تنفيذ عدد كبير من المعاملات المصرفية بسهولة بالغة باستخدام بصمة الإصبع، حيث باستطاعتهم إجراء السحوبات النقدية وتسديد قيمة المشتريات بالمتجر، وإتمام مختلف المعاملات المصرفية التي تتطلب الحضور للفرع بشكل رقمي، إلى جانب خدمات تحديد هوية العميل والاستفادة من برامج الولاء في المتاجر، وغيرها من الحلول والخدمات القيّمة.