+A
A-

فيدرر يتطلع لرقم قياسي

يتطلع النجم السويسري روجر فيدرر لكتابة تاريخ شخصي هذا الأسبوع، عندما يشارك ببطولة هالي فئة 500 نقطة على الملاعب العشبية، تلك البطولة التي توج بلقبها 9 مرات من قبل.

ويبحث فيدرر عن الفوز بلقب البطولة 10 مرات للمرة الأولى في مسيرته؛ حيث يملك في رصيده 9 ألقاب في كل من هالي وبازل، وكان النجم السويسري على مقربة من الفوز بلقبه العاشر في هالي العام الماضي، إلا أنه خسر المباراة النهائية أمام الكرواتي بورنا تشوريتش، بحسب موقع رابطة محترفي التنس.

وحقق النجم السويسري البالغ من العمر 37 عامًا، 63 انتصار وتعرض لـ7 هزائم طوال مسيرته في هالي، وآخر مرة فشل فيها في الوصول إلى نصف نهائي البطولة على أقل تقدير كان في العام 2001.

ويستعد فيدرر للمشاركة في هالي للمرة الـ15 منذ ذلك الحين، وبشكل عام شارك في البطولة 16 مرة من قبل، وفي كل مرة يصل إلى ربع النهائي على الأقل.

ومن اللاعبين السبعة الذين خسر أمامهم فيدرر في هالي، هناك 6 لاعبين تمكنوا من الدخول بين المصنفين الخمسة الأوائل عالميًا في مسيرتهم الاحترافية.

وبشكل عام، يملك فيدرر أعلى نسبة انتصارات على الملاعب العشبية في العصر الحديث، بنسبة 87.1 %، محققًا على تلك الأرضية 176 انتصار وتعرض لـ26 هزيمة، وتوج بـ18 لقبًا، أكثر بـ8 ألقاب من بيت سامبراس، ثاني أكثر اللاعبين فوزًا بالبطولات على الملاعب العشبية.