+A
A-

تقديم جائزة “المربي أحمد العمران للطالب المتفوق”

نالت الطالبة زهراء عمار مهدي حسن مهدي من مدرسة الحد الثانوية للبنات، والحاصلة على المعدل التراكمي 99.8 % جائزة المربي أحمد العمران للطالب المتفوق للسنة الدراسية 2018 - 2019.

وتَقدّم “جائزة المربي أحمد العمران للطالب المتفوق” سنويًّا إلى الطالب الحائز على المرتبة الأولى على طلبة الثانوية العامة ضمن المدارس الحكومية. والجائزة مكونة من درع تذكاري وجائزة مالية باسم الطالب المتفوق، وهي مقدمة من أبناء عائلة المرحوم أحمد العمران وهم: ظافر أحمد العمران، هالة أحمد العمران، ومازن أحمد العمران، وتحمل الجائزة شعار “العلم نور”، وهذه هي السنة العاشرة التي تقدم بها الجائزة.

وتم تقديم الجائزة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في حفل مدرسة الحد الثانوية للبنات الذي أقيم في صالة وزارة التربية والتعليم يوم الأحد الماضي لتخريج طالبات نظام توحيد المسارات. وأقيم الحفل تحت رعاية وزير التربية والتعليم وحضرته الوكيل المساعد للتعليم العام والفني لطيفة البنوظة وأبناء أحمد العمران وضيوف الحفل ومديرة المدرسة لولوة الكواري والمدرسات وأهالي الخريجات.

وتم توزيع كتيَب أعدّ خصيصًا لهذه المناسبة باسم “مربي الأجيال” يحتوي على معلومات عامة عن أحمد العمران لتعريف الطلبة من الجيل الجديد بالشخصية وراء هذه الجائزة ولتوفير هذه المعلومات للمهتمين بذلك.

والهدف من الجائزة هو تحفيز وتشجيع الطلبة على التفوق العلمي تخليدًا لذكرى المربي أحمد العمران، الذي أحب العلم وبذل جهدًا مخلصًا قرابة نصف قرن من الزمان في سبيل نشر العلم والمعرفة لأجيال عديدة من أبناء هذا الوطن.