+A
A-

الاحترام وليس الحب

اتجه بعض مشجعي يوفنتوس للتفكير بعمق، في الوقت الذي دبت فيه حالة من السخط بين جماهير نابولي بعد الإعلان عن تولي ماوريسيو ساري منصب المدير الفني لحامل لقب الدوري الإيطالي في السنوات الثماني الماضية.

وجاء انتقال ساري لتدريب يوفنتوس بعد ثلاثة مواسم قضاها في نابولي وموسم واحد مع تشيلسي الإنجليزي.

وتولى ساري المسؤولية في يوفنتوس خلفا لماسيميليانو أليجري الذي تم الإطاحة به الشهر الماضي، وجاء الإعلان عن هذه الخطوة وسط أجواء حارة بعد ظهر الأحد.

“وكتبت صحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت “يوفنتوس.. ثورة ساريستا تبدأ”، بينما تحدث صحيفة “توتوسبورت” عن “عصر ساري”.

وذكر يوفنتوس عبر موقعه على الإنترنت إن ساري سيوقع حتى عام 2022 عندما يتم تقديمه في وقت لاحق من هذا الأسبوع، حيث يتردد أنه يقضي عطلة في فيلا بالقرب من البحر الأدرياتيكي.

ومن المقرر أن يبلغ الراتب السنوي لساري 5ر5 مليون يورو (2ر6 مليون دولار) في الموسم الواحد، أي أقل بحوالي مليونين من أليجري، الذي فاز ب5 ألقاب متتالية في الدوري الإيطالي مع يوفنتوس، ويبدو أنه سيحصل على إجازة من العمل لمدة عام.

ومثل سلفه، الذي سبق له تدريب ميلان، يمكن لساري البالغ من العمر 60 عامًا أن ينال الاحترام ولكن ليس الحب في تورينو، حيث يتذكر المشجعون كيف كان غالبًا ما يغذي المنافسة التاريخية مع نابولي.

وكان نابولي تحت قيادة ساري هو آخر فريق في دوري الدرجة الأولى الإيطالي يفوز على يوفنتوس على أرضه، حيث فاز 1/0 في أبريل 2018، في ختام موسم ساخن شهد فوز يوفنتوس بلقبه السابع من أصل ثمانية ألقاب على التوالي في الدوري الإيطالي.

وقال المدرب المخضرم فابيو كابيلو لصحيفة جازيتا ديللو سبورت “لقد واجهت بعض المشاكل”. “ليس فقط لأنني دربت ميلان وروما، ولكن لأنني قلت لن أذهب إلى يوفنتوس أبدًا”.

وأضاف “كانت هناك احتجاجات، لافتات ضدي، من المشجعين المتعصبين”.

وأشار “ساري لا ينبغي أن يفكر في المشجعين وألا يفعل شيئًا يغضب به نفسه، العمل الجيد سيكفي”.

وقاد ساري فريق نابولي إلى احتلال المركز الثاني مرتين والثالث مرة واحدة خلال 3 مواسم قضاها مع الفريق، وفي الشهر الماضي قاد تشيلسي للقب الدوري الأوروبي بجانب احتلال المركز الثالث في الدوري الإنجليزي.

انتقال ساري إلى تورينو هو خيانة مريرة أخرى لمشجعي نابولي، الذين شهدوا في عام 2016 مغادرة المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين إلى يوفنتوس بعد تسجيله لرقم قياسي في الدوري بلغ 36 هدفًا.

وتساءل البعض عما إذا كان ساري سيتخلى الآن عن ارتداء ملابسه الرياضية وسيتحول إلى رابطة عنق وسترة.