+A
A-

حجز قضية الاعتداء على “المستشار” للحكم

لم يتقدم أمس وكلاء رجال الأعمال، من ضمنهم نادر علاوي، بالمرافعات الختامية في القضية المتهم فيها وكلاؤهم بالاعتداء بالضرب على المستشار القانوني الخاص بإحدى الشركات (مصري الجنسية)؛ وذلك على الرغم من أن المحكمة أمهلتهم لتقديمها بجلسة أمس، فقرّرت حجز القضية للنطق بالحكم في جلسة 7 يوليو المقبل.

وقرّر المحامون عقب الجلسة أنهم سيتقدمون يوم غد للمحكمة بطلب مكتوب، لتفتح باب المرافعة من جديد ليتمكنوا من تقديم دفوعهم الخاصة بالقضية.

يشار إلى أن المستشار المصري يواجه تهمًا بالتحريض على بغض طائفة، بعدما وصف متبعيها أنهم ممولون من قبل إيران واعتدى على سلامة جسم عدد من أعضاء الجمعية العمومية لغرفة تجارة وصناعة البحرين أثناء انعقاد اجتماعها وتسبب لهم بإصابات، وأخلي سبيله في وقت سابق عقب القبض عليه أثناء محاولته الهرب من البلاد عبر المطار، بعدما انتشر عن طريق “البلاد” مقطع فيديو مصور للواقعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

يذكر أن أحد رجال الأعمال اعترف أنه بالفعل ضرب المجني عليه دفاعًا وغيرةً على عقيدته لكونه أحد أفراد الطائفة عقب تلفظ المستشار المصري بالإهانة بحق جميع متبعيها وكذلك دفاعًا عن “نسيبه”، فيما أنكر آخر أن يكون قد اعتدى على المجني عليه، وأنه توجه لفض الشجار فيما بين المذكور وآخرين وأن حركة قدمه كانت عادية ولم يقصد بها الاعتداء عليه.

أما الأخير فقد أكد أنه اعتدى على المجني عليه بالضرب على كتفه، دفاعًا هو الآخر عن المعتدى عليهم من قبل المصري، نافيًا في البداية أن يكون قد سبّه بالكلمات المسندة إليه، إلا أنه بعرض تسجيلات الواقعة عليه أكد أنه قالها لكنه لا يتذكر ذلك بسبب انفعاله في تلك اللحظة.