+A
A-

العتوم: نقدّر اهتمام سمو رئيس الوزراء للارتقاء بالتعليم

استقبل مستشار صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، بمكتبه صباح أمس، وفدًا من جامعة البحرين الطبية برئاسة رئيس الجامعة البروفيسور سمير العتوم، والذي رفع إلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة، خالص الشكر وعظيم الامتنان على ما يوليه سموه من دعم واهتمام بتطوير التعليم، والارتقاء بمخرجاته لخدمة مختلف القطاعات التنموية بالمملكة، ولاسيما القطاع الطبي، مشيدًا برعاية سموه لحفل تخريج الفوج العاشر لطلبة الكلية الذي أقيم مؤخرًا وحضره نيابة عن سموه، سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة.

وخلال اللقاء، أشاد سمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، بالمكانة المتميزة التي وصلت إليها الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية، كصرح تعليمي رائد في مجال التعليم الطبي في المنطقة، منوّهًا إلى نجاح الكلية في استقطاب المئات من الطلبة والدارسين من مملكة البحرين ودول المنطقة، حيث شهد حفل التخرج الأخير للجامعة تخريج 134 طالبًا من بينهم 42 طالبًا من مختلف الدول. وأكد سموه أن توجهات الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ومساعيها لتعزيز الاستثمار في مجال التعليم العالي، أرست الأسس السليمة للنهوض بهذا القطاع وتطويره، وجعله واحدًا من القطاعات التي ترفد عجلة الاقتصاد الوطني، وتسهم في تعزيز مسارات التنمية البشرية في المملكة.

ونوّه سموه بالمستوى المتميز لخريجي الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا - جامعة البحرين الطبية، وما يتمتعون به من تأهيل علمي وتدريبي وفق أعلى المستويات العملية، متمنيًّا سموه للجامعة وكافة القائمين عليها مزيدًا من النجاح والتقدم في إعداد وتأهيل الكفاءات الطبية والتمريضية التي تخدم القطاع الطبي في مملكة البحرين ودول المنطقة ككل.

من جهته، أعرب البروفيسور العتوم، عن خالص شكره وتقدير لسمو الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة، على دعمه وتشجيعه المستمر للجامعة، مقدّرًا لسموه حضور لحفل التخرج نيابة عن صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء.

كما أشاد بحرص الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، على تطوير المنظومة التعليمية في المملكة، وتعزيز الاستثمار في مجال التعليم، إيمانًا منها بأهمية التعليم في النهوض بالمجتمعات وتعزيز نهضتها التنموية على مختلف الأصعدة.

حضر اللقاء كل من ستيفن هاريسون ميرفيلد، والبروفيسورة مورا بيدجون، وكاثرين ستراكان، ومايكل كيو، وجاسينتا مورجان.