+A
A-

وفد نيابي يشارك بمنتدى تطوير النظام البرلماني بروسيا

برئاسة رئيسة مجلس النواب فوزية زينل، يشارك وفد مجلس النواب في المنتدى الدولي الثاني لتطوير النظام البرلماني الذي ينظمه للمرة الثانية مجلس الدوما للجمعية الفيدرالية للاتحاد الروسي بموسكو خلال الفترة من 1 - 3 يوليو الجاري.

سيشارك الوفد في الجلسات العامة للمنتدى والتي تعرض موضوعات دور البرلمانات في تعزيز الأمن الدولي، وحوار المشرعين من أجل السلام والاستقرار، سن القوانين والإطار القانوني للمستقبل الرقمي: التحديات والحلول، والتعاون البرلماني الدولي: المبادئ، والاتجاهات، والمؤسسات، إضافة إلى مناقشة نقاط الدعم التشريعي للتنمية الاقتصادية الرقمية؛ أفضل الممارسات لتبادل التشريعات الوطنية، ووجهات نظر بشأن مناقشة عملية مؤسسات البرلمان الدولي.

كما سيشارك أيضًا في جلسات المائدة المستديرة، التي تتضمن استعراض دور التنظيم القانوني في الحد من الفقر وعدم المساواة، الحروب الإعلامية: كيف تتغلب على الأخبار المزيفة، موضوعات التفاعل الفعال من أجل التنمية المستدامة، و دور الشباب في تطوير النظام البرلماني: التجربة والأولويات، و القانون الدولي الإنساني والتعاون الإنساني: دور البرلمانات والمؤسسات البرلمانية الدولية.

ويضم الوفد البرلماني المشارك كل من النائب هشام العشيري رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بالمجلس، والنائب محمد العباسي، والنائب يوسف زينل.