+A
A-

منتخبنا يجتاز فلسطين ويحرز النقطة السادسة

سجل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة تحت 21 عاما انتصاره الثاني في تصفيات غرب آسيا تحت 23 التي تحتضنها مملكة البحرين حتى 4 يوليو الجاري بعدما حقق فوزا سهلا على فلسطين بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأحد على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية في إطار الجولة الثانية من التصفيات.

وانتهت أشواط المباراة 25/17، 25/19، 25/10 بإدارة طاقم الحكام المكون من القطري الأول جاسم المعضاضي والثاني العراقي جاسم الصافي.

وبذلك الفوز استطاع منتخبنا صاحب الأرض والجمهور أن يرفع رصيده إلى 6 نقاط من فوزين متتاليين فيما لازال رصيد فلسطين من دون نقاط، إذ جاءت المواجهة من طرف واحد لصالح منتخبنا الذي تسيدها أداء ونتيجة.

لعب منتخبنا بقيادة يوسف خليفة بتشكيلة جديدة، عندما اشرك حسن الشاخوري بمركز (3) أساسيا مع زميله محمد جاسم، كما اشرك جاسم تركي أساسيا بمركز (4) مع سيد محمد العبار، مع وجود حسن الحداد أساسيا والليبرو حسين عبدالله وصانع الألعاب محمد هرونة، كما شارك محمود عبدالحسين بمركز (4) وهو عكس التشكيلة السابقة التي بدأ بها مباراة الكويت.

في الشوط الأول قدم منتخبنا أداء جماعيا واستطاع أن يجهز على منافسه بكل سهولة عبر التنويع الهجومي في الأطراف عن طريق الحداد والعبار وتركي مع بعض الطلعات الهجومية السريعة للشاخوري ومحمد جاسم، بالإضافة إلى قوة الإرسالات التي أربكت استقبال فلسطين الذي عانى هجوميا بسبب تدهور الكرة الأولى لينتهي الشوط الأول 25/17.

وواصل الأحمر أداءه الرائع في الشوط الثاني بالفاعلية الهجومية من جميع الأطراف، إذ تميز حسن الحداد بضرباته القوية في مركز 2 مع حوائط الصد التي خنقت ضاربي فلسطين خصوصا في ظل أسلوب اللعب المفتوح عند المنافس والذي سهل مأمورية منتخبنا ليفوز 25/19.

وشهد الشوط الثالث كذلك سيطرة بحرينية بعدما فرض أسلوبه بحوائط الصد التي شكلها محمد جاسم والشاخوري إضافة إلى تخليص الكرات الهجومية من جميع النقاط والأريحية في تخطي حوائط فلسطين المفككة، كما ضغط منتخبنا على منافسه بالإرسالات ليسقط فلسطين في الشوط الثالث بفارق كبير (25/10).

 

قطر تحصد النقطة السادسة

حصد المنتخب القطري النقطة السادسة بتغلبه على نظيره السعودي بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعت الطرفين ضمن الجولة الثانية، إذ انتهت أشواط المباراة 25/17، 25/22، 25/22 فيما توقف رصيد السعودية عند نقطتين فقط، وبهذا الفوز عزز “العنابي” موقفه لحصد إحدى بطاقات التأهل للنهائيات الآسيوية.

أدار المباراة طاقم الحكام الدولي المكون من الكويتي الأول احمد العنيزان والفلسطيني الثاني إسماعيل النجار.

 

فوز صعب للعراق على الكويت

حلق المنتخب العراقي بأول انتصار بعدما حقق فوزا صعبا على حساب الكويت بثلاثة أشواط مقابل شوطين في الجولة الثانية من البطولة؛ ليرفع اسود الرافدين رصيدهم إلى 3 نقاط فيما خطف الأزرق نقطة واحدة بتلقيه الخسارة الثانية، إذ استطاع العراقيون أن يكسبوا المباراة بجدارة في شوطها الحاسم وانتهت الأشواط الخمسة 17/25، 25/21، 23/25، 25/22، 15/13.

أدار المواجهة طاقم دولي مكون من الحكم الأول السعودي سعد اليحيوي، والحكم الثاني البحريني منير مكي.

مباريات اليوم

تستكمل اليوم (الاثنين) مباريات الجولة الثالثة عندما يلتقي منتخبنا (6 نقاط) أمام السعودية (نقطتين) الساعة السابعة مساء بالفترة الثالثة، فيما يلتقي بالفترة الأولى الساعة 2 ظهرا قطر (6 نقاط) أمام العراق (3 نقاط)، كما يلعب الكويت (نقطة) مع فلسطين (بدون نقاط) الساعة 3:30 ظهرا.

 

العبار: جميع لاعبونا لم يظهروا بمستواهم

عبر اللاعب سيد محمد العبار عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز الثاني على التوالي ليحصد المنتخب النقطة السادسة وهو ما سيعزز حظوظ الفريق بخطف إحدى بطاقات التأهل للنهائيات الآسيوية.

وأوضح العبار أن الفوز تحقق بجدارة، موضحا أن المواجهة كانت في معظم فتراتها من طرف واحد وأن المنتخب الفلسطيني قدم كل ما لديه وفارق الإمكانيات رجح كفة منتخبنا.

وأضاف “حققنا فوزا معنويا مهما في مشوارنا نحو التأهل، ومع ذلك فإننا لم نظهر بالشكل المطلوب ولم يقدم كل اللاعبين مستواهم الحقيقي إطلاقا، ونأمل أن نواصل على نفس النسق من الأداء أمام السعودية اليوم لنخطف النقطة التاسعة التي ستقربنا من التأهل كثيرا”.

وأشار إلى أن المنتخب يدخل كل مباراة بهدف الفوز وعدم التساهل أمام الخصم وهو ما حصل أمام فلسطين، متمنيا أن يواصل الفريق بنفس الصورة أمام السعودية، حيث شاهد الفريق شريط فيديو يتناول نقاط الضعف والقوة لديه.

هرونة: فزنا بسلاحي الإرسال والصد

قال صانع ألعاب منتخبنا الوطني محمد هرونة إن الفوز تحقق بسلاحي الإرسال وحائط الصد القوي اللذين شكلا عاملا أساسا في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي والذي منح الفريق النقطة السادسة.

وأضاف هرونة لـ “البلاد سبورت” أن الفريق دخل مواجهة اليوم بشيء من القلق، إذ إن اللعب مع تلك المنتخبات يكون فيه شيء من الصعوبة؛ باعتبار أنها غامضة وتقدم كل ما لديها من مستوى ولا يوجد لديها ما تخسره، ولكن منتخبنا وفق في السيطرة على مجريات المباراة ونجح في توسيع الفارق النقطي وعدم منح المنافس الفرصة لتقليص النتيجة.

وأوضح هرونة أن منتخبنا ما زال قادرا على تقديم مستويات افضل في المواجهات المقبلة خصوصا في مباراة اليوم أمام السعودية، إذ تشكل المباراة أهمية كبيرة لتحقيق النقطة التاسعة.