+A
A-

الطريقة الصحيحة لاستخدام مراهم حروق الشمس

مع استمرار درجات الحرارة في الارتفاع، أصدر علماء إرشادات جديدة، بشأن استخدام المراهم الواقية من حروق الشمس بالطريقة الصحيحة. وتساعد هذه المعلومات في التعرف كيفية وضع هذه الدهانات على الجسم، وعدد مرات ذلك، وأنها قد لا تثبت على الجسم دائما.

يقول الدكتور ولايات حسين، من الجمعية البريطانية لأطباء الأمراض الجلدية: “من الأفضل الاستمرار في دهان الجسم حتى يتم تغطيته بالكامل”، معتبرا أن استخدام مقدار 6 ملاعق صغيرة ربما لن يكون كافيا، كما ينصح العلماء. ويضيف: “نرى أن من 6 إلى 8 ملاعق صغيرة كافية لتغطية الجسم، لكن هذا يعتمد بالتأكيد على كمية الملابس التي يرتديها الشخص”.

“من الأفضل تغطية كل البشرة المعرضة للشمس بالمرهم”.

“لذلك إذا كنت على الشاطئ ولا ترتدي الكثير من الملابس، استخدم أكثر من 6 ملاعق صغيرة”. ويوضح حسين أن “مثل أي منتج آخر، تحتوي المراهم المضادة للشمس على مواد حافظة، لذا يتعين على الشركات المصنعة حماية نفسها، من المنتجات التي تسيئ لسمعتها”.  كما أن وضع مرهم الشمس في الثلاجة ليس له تأثير كبير. من الجيد أن يتم تخزينه في “مكان بارد وجاف، حسب ما تقوله توصيات الشركات المصنعة”. بالطبع، فإن وضع مرهم الشمس في الثلاجة سيجعله أكثر برودة على بشرتك عند استخدامه. ويقول حسين: “نرى أنه عندما تكون في الخارج، يجب أن تدهنه كل ساعتين إلى 3 ساعات”، مشيرا إلى أن ذلك يعتمد إلى حد كبير على ما تفعله؛ فإذا كنت تذهب إلى الماء ثم تجفف نفسك، فأنت بحاجة إلى إعادة دهانه.

ويرى حسين أن الأمر يستلزم شخصين لدهانها بشكل مناسب “ما لم يكن جسمك مرنا بالفعل، لن تستطيع دهانه، لذا يجب عليك أن تطلب من شخص آخر مساعدتك”. “هنا تصبح الملابس مهمة للغاية. إذا كنت ترتدي ملابس السباحة، فعليك أن تطلب من شخص آخر أن يدهن لك المرهم بشكل جيد”.