+A
A-

مناقشة سبل التعاون لتطوير الخدمات البلدية

استقبل رئيس مجلس أمانة العاصمة صالح طرادة وأعضاء المجلس محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في مقر المجلس بالزنج، وذلك لمناقشة سبل التعاون لتطوير الخدمات البلدية في العاصمة.

وفي بداية اللقاء، رحّب رئيس المجلس بمعالي المحافظ والوفد المرافق، مشيدًا بجهود محافظة العاصمة ممثلة في معاليه لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين والتي تجسدت من خلال المشاريع والمبادرات في محافظة العاصمة.

وأكد طرادة أنه بفضل التعاون المثمر مع محافظة العاصمة استطاع مجلس أمانة العاصمة تحقيق العديد من المنجزات، لافتًا إلى أن معالي المحافظ يسعى دائمًا إلى إشراك مجلس أمانة العاصمة في جميع مشاريع ومبادرات المحافظة سواء عبر اجتماعات اللجان المشتركة أو الزيارات الميدانية.

وأضاف رئيس مجلس الأمانة: “إن هدف المجلس والمحافظة هو تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين، وإن الدور الذي تقوم به المحافظة دور حيوي ومهم في تقديم الدعم لمجلس الأمانة وهي شريك استراتيجي وإننا نعتز بهذه الشراكة والتعاون”.

وناقش طرادة مع محافظ العاصمة عدة موضوعات من أهمها مشروع المدن الصحية هذا المشروع الذي يهدف لتحويل محافظة العاصمة إلى محافظة صحية عبر تحقيق 80 % من المعايير المعززة لتكون مدينة صحية، ومن أبرز تلك المعايير: وجود المؤسسات المعززة للصحة، والسكن الملائم، والأمن، والعدالة، والنظافة، والتخلص من النفايات، إضافة إلى وجود الحدائق والمساحات الخضراء. وتم التطرق إلى مساعي المحافظة لتطوير هذه المبادرة وتعميم التجربة على أوسع نطاق ممكن لتعزيز مبادئ ومعايير الصحة في محافظة العاصمة.