+A
A-

210 آلاف دينار لتوسعة مركز ابن سينا الصحي

طرحت وزارة الصحة في جلسة مجلس المناقصات والمزايدات أمس مناقصة لأعمال التوسعة والتطوير لمركز ابن سينا الصحي، تقدم إليها 13 عطاء، علق أحدها، وأقل عطاء بنحو 209.9 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 346.7 ألف دينار.

ويتضمن العمل ترقية قسم التمريض والمختبر لمركز ابن سينا الصحي وإزالة السقف المعلق والخزائن الأرضية على الجدران، والأرضيات البلاستيكية، وبلاط الجدار والأرضيات من المراحيض ...إلخ. كما تشمل أعمال التجديد توفير السقوف المعلقة، الأرضيات البلاستيكية والبلاط إلى الجدار والأرضيات من المراحيض والأرضيات الملوّنة والجدران، توفير أبواب جديدة، وإزالة الطلاء والدهان على الجدران والسقوف، وغيرها من الخدمات. وكذلك هدم السور الموجود واستبداله بسور جديد.

ويعمل مركز ابن سينا الصحي في محافظة العاصمة على تقديم مجموعة من الخدمات للمرضى، كالتالي: عيادة عامة، سُكّر، أمراض مزمنة، الكشف المبكر، أسنان، رعاية الطفولة والأمومة، أشعة، صيدلية، مختبر، بحث اجتماعي، تثقيف صحي، وتمريض.

ووصلت عدد الزيارات في المراكز الصحية إلى نحو 5.6 مليون زيارة في جميع المحافظات وفقًا للبيانات الأولية لسنة 2018 المنشورة على موقع وزارة الصحة، منها 1.5 مليون زيارة تقريبًا لمحافظة العاصمة التي تمثل نحو 27 % من إجمالي الزيارات، وكان نصيب مركز ابن سينا الصحي 86.291 ألف زيارة.

كما طرحت هيئة تنظيم الاتصالات مناقصة عامة دولية للحصول على خدمات استشارية لإعداد دراسة حول المخاطر الأمنية التي تهدد مستخدمي الهواتف النقالة “الموبايل” تقدم إليها 4 عطاءات، علق أحدها، وأقل عطاء لشركة “كي بي إم جي” بقيمة 56.3 ألف دينار، في حين أكبرها بقرابة 1.3 مليون دولار (ما يعادل 478.6 ألف دينار).

وتسعى الهيئة إلى تعيين خبير استشاري مؤهل بشكل مناسب لإجراء دراسة قائمة على الحقائق من شأنها أن تساعد أصحاب المصلحة الرئيسيين على فهم تأثير تهديدات الهواتف المحمولة بالكامل على مقدمي خدمات الاتصالات والمستخدمين النهائيين وقطاعات الخدمات الاقتصادية والأساسية في البحرين.

وكذلك طرحت وزارة الداخلية مناقصة تصميم وتنفيذ سجل المركبات باستخدام تقنية “بلوك تشين” من خلال التشغيل وصيانة سجل أمن ودقيق لسلسة المركبات والحصول على الاستشارات الإستراتيجية والتشغيلية لتصبح أكثر كفاءة وفعالية، تقدم إليها 31 عطاء، علق منها 7 عطاءات، وكانت المعلومات المنشورة عن المناقصة على موقع المجلس فنية.

وأيضًا طرحت شركة مزاد مناقصة لتقديم خدمات المزادات الفعلية والإلكترونية، تقدم إليها عطاءان، تم الإفصاح عن قيمة أحدهما بقيمة 100 ألف دينار. وتنوي “مزاد” تعيين شركة مختصة لتوفير الخدمات المتعلقة بالمزادات الإلكترونية والفعلية والبيع المباشر لطيف واسع من الأصول، كما يجب على الشركة المختصة توفير جميع الخدمات المتعلقة بإدارة المزادات الفعلية إضافة إلى توفير نظام إلكتروني خاص للمزايدات الإلكترونية.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت على موقع مجلس المناقصات والمزايدات فتح 4 مناقصات تابعة لـ 4 جهات حكومية بإجمالي 50 عطاء، علق منها 9 عطاءات تابعة لـ 3 مناقصات. وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة للمناقصات نحو 366.2 ألف دينار لـ 19 عطاء، في حين تم استثناء 31 عطاء؛ لأن المعلومات المنشورة عن المناقصة على موقع المجلس فنية.